0 تعليق
335 المشاهدات

المؤمن: المرأة مازالت منقوصة الحقوق



[B]
أعربت مرشحة الدائرة الاولى لانتخابات مجلس الامة 2012 د. صباح المؤمن عن املها بأن تشهد الساحة الانتخابية تحولا جذريا في خطابات المرشحين وتغييرا كبيرا، وان تحقق الانتخابات قفزات نوعية الى الأمام على مستوى الوطن ككل.
وقالت المؤمن انها تهتم بالعمل على تحقيق الاستقرار والامن الوطني وتحقيق المساواة والعدالة وتعزيز دور المرأة ورعاية حقوقها وتطوير ورفع مستوى التعليم والصحة ودعم مشاركة الشباب في التنمية وضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والاستثمار في بناء الانسان وتبني القضايا البيئية وتأثيرها على صحة الانسان.
واشارت الى انها تنظر لقضية التعليم بعمق من خلال وضع مناهج متطورة وحديثة تراعي المستجدات التعليمية والتي تعتمد على ايجاد معادل نفسي وفكري لدى الدارسين.
واوضحت ان هذا الهدف التعليمي يلزمه اعادة تأهيل اجتماعي وأسري، حيث ان الاسرة هي المرتكز الاساسي ويتوجب عليها اثارة الحس العلمي في نفوس أبنائها وتشجيعهم على العلم المؤدي الى تطوير صاحبه ثم مجتمعه ووطنه. واضافت انها ستضع نصب عينيها مطالب نساء المجتمع الكويتي، وذلك لان مطالب المرأة مازالت منقوصة ومن دون اقرار او تفعيل قوانين مساندة لمطالبها ستظل مهمشة غير قادرة على التحكم في طموحاتها وتحقيق ذاتها.
وأكدت اهمية اصدار قانون يسمح للمرأة بان تنال اجازة لمدة سنتين في حالة الوضع للاهتمام بمولودها، مشددة على ضرورة اعطاء المرأة حق كفالة نفسها في الأمور المالية والتعاملات الرسمية مادام هذا الحق كفله الدستور.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0