0 تعليق
324 المشاهدات

معاناة الكوادر التلفزيونية



[B]لقنوات التلفزيونية الفضائية وتحديدا الرياضية اتسعت بشكل خاص الى درجة هائلة بعدما تبين للقائمين على هذه «التجارة» ان الرياضة منتج جاذب للمشاهد الرياضي ومن ثم الاعلانات والرسائل القصيرة اسفل الشاشة والمكالمات الهاتفية غالية الثمن..!! واتساع هذه المساحة الرياضية الفضائية هدفه الذي لا يمكن مداراته هو الربح المادي بالدرجة الاولى والثانية وحتى العاشرة..!! ولا بأس من هذا الربح اذا جاء نتاج مجهود وعمل جاد ومع مراعاة الحد الادنى من الضمير والاخلاق في الرسالة الاعلامية الموجهة لجماهير المشاهدين الرياضيين… لكن المعضلة هنا ان ذلك الفيض الاعلامي المفاجئ لم يكن مخططا له.. وبالتالي لم تكن هناك الكوادر المؤهلة لشغل المواقع الجديدة امام الشاشة ووراءها خاصة ان التلفزيون الحكومي لم يكن مفيدا في هذا الشأن وعلى وجه الخصوص القناة الثالثة.. فهي تعاني من ضعف الكوادر خاصة في الاعداد أو حتى في اختيار المذيعين والمقدمين.. ولذلك تهتم هذه القناة بملء هذا الفراغ وبسرعة فاتجه القائمون على هذه القناة الى مصدرين اساسيين اولهما نجوم كرة القدم المعتزلون وثانيهما الكتاب والنقاد الصحافيون!! والحقيقة ان القائمين على الاختيار جانبهم التوفيق في اختياراتهم مع بعض اللاعبين القدامى بأكثر مما حالفهم.. لأنهم اعتمدوا على شهرة هؤلاء اللاعبين في الملاعب دون مراعاة الاصول الافتراضية في الاختيار والمواصفات المهنية والموضوعية والشخصية اللازمة لممارسة الاعلام المسموع والمرئي الى جانب المظهر والقبول والثقافة والعديد من المعايير المهمة للاعلامي الرياضي الناجح التي تعلمناها من اساتذتنا القدامى مثل سلمان المضف ومحمد الزامل ومحمد المسند وليس تحيزاً والله اعلم ان النقاد يكونون اكثر نجاحا في هذا المجال مع انهم اقل حظا عند اصحاب القرارات في الطوابق العليا وتحديدا في الدور 13…
٭٭٭
< دبابيس على الطاير:

< الافضل: مهرجان افضل الرياضيين الذي يترأسه حسين عاشور يلقي اهتماما كبيرا من داخل وخارج الكويت.. ويبذل الزميل النشط احمد الرمضان مقرر اللجنة الاعلامية جهودا كبيرة وجبارة في حصر المشاركين في التصويت.. ويستحق اخوي احمد الدرجة الكاملة لعمله وعطائه المضني..
< تكريم: تحية تقدير للزميل النشط عبدالله حمدان رئيس شركة هاتريك التي تقيم يوم الاربعاء المقبل حفل تكريم شيخ الرياضيين العرب والخليج عيسى بن راشد الذي هو من يستحق هذا التكريم نظرا للمناصب التي يتقلدها ويعمل بها بكل تفان.. وبرافو اختيار يا ولد حمدان وخير من اخترت..
< الكأس: لقاءات الذهاب للفرق الاربعة لكأس الامير لكرة القدم اظنها تبتسم للقادسية امام الصليبيخات.. ولكاظمة امام الجهراء.. لكن الكرة لا امان لها.. وفي حال تأهل الاصفر والبرتقالي للنهائي.. فأني اعتقد ان النهاية ملكية.. والله اعلم..
< سواها البناي: قرار الاتحاد العربي لكرة القدم الذي اصدر عفوا للنجم وليد علي حول المنشطات يعود الفضل لله تعالى ثم للجهود الكبيرة الذي قام بها الدكتور عبدالمجيد البناي طبيب الازرق الذي كانت لتحركاته واتصالاته بأعضاء اللجنة الطبية بالاتحاد العربي وراء اتخاذ قرار العفو.. وبكل تأكيد يستاهل بوعبدالله هذا العمل والتحرك الرائع.
< مغادرة عزيز: الزميل العزيز على قلبي عبدالحميد سعيد نائب رئيس القسم الرياضي يغادرنا بعد ايام قليلة الى ارض الكنانة أم الدنيا بعد ان قضى في بلده الثاني الكويت اكثر من 9 سنوات كان فيها خير الزملاء من حيث الكلمات والآراء والمعاملة الرائعة.. بصراحة نحن اكثر الخاسرين بغياب أبي محمود القصري واتمنى له التوفيق..
< مناشدة: اتمنى مخلصا من الشركات والمؤسسات والبنوك ورجال الاعمال المساهمة لابطال الكويت الذين حققوا بطولات وميداليات في المشاركات العربية والدولية واخص ابطال الرماية والمعاقين ونجوم البطولة العربية الاخيرة…
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0