0 تعليق
994 المشاهدات

صندوق الأوبك للتنمية الدولية يمنح جراحا إماراتيا جائزة أوفيد السنوية للتنمية لزراعته قوقعة الأذن للصم



منح صندوق الأوبك للتنمية الدولية " أوفيد " الدكتور الإماراتي مازن الهاجري جائزة " أوفيد السنوية للتنمية " ..

تقديرا لجهوده الإنسانية في مجال زراعة قوقعة الأذن لمساعدة أصحابها على السمع فيما أجرى مزيدا من العمليات على الأطفال الصم في قطاع غزة.

قدم الجائزة للهاجري سليمان جاسر الحربش مدير عام الصندوق خلال أعمال إجتماعات مسؤولي الصندوق ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وعدد من المسؤولين في الدولة.. لمناقشة جدول أعمال المجلس الوزاري الذي يعقد دورته الثانية والثلاثين في المقر الرئيسي لـ" أوفيد " في العاصمة النمساوية فيينا يوم 16 يونيو القادم.

وقال مدير عام صندوق " أوفيد " في تصريح له بهذه المناسبة إنه تم اختيار الدكتور الهاجري لجائزة أوفيد السنوية للتنمية لجهوده في تحسين الوضع الصحي للعديد من الأطفال الصم في قطاع غزة..مضيفا أن هذه الجهود تتماشى مع تعهدات أوفيد في تحسين المستوى الصحي للفئات الأشد فقرا.

وأشار إلى أن الدكتور الهاجري يعمل في تحسين ظروف ورفع حالة المجتمع الفلسطيني من خلال توفير الرعاية الصحية التي تمثل جوهر ما تعهدت به أوفيد.

من جانبه أعرب الهاجري في كلمة له عقب إعلان الجائزة عن شكره و تقديره لـ " أوفيد " مؤكدا عزمه على استخدام أموال الجائزة لدعم مزيد من البرامج التي تهدف الى زرع الأمل للعديد من الأطفال الصم.

وأشار الدكتور الهاجري إلى أن عمله في المجتمع الفلسطيني يهدف الى تحسين مستوى المعيشة وتعزيز برامج الإعانات الرامية الى تحقيق مستقبل أفضل والتخفيف من معاناة الأطفال في فلسطين .. مشيرا إلى أنه سيمنح قيمة الجائزة لإجراء مزيد من العمليات على الأطفال الصم في غزة.

ويعد الدكتور مازن الهاجري رائدا في مجال معالجة أمراض الأذن والأنف والحنجرة و خاصة تميزه في إجراء العديد من العمليات للأطفال الفلسطينيين الذين يعانون من الضرر الشديد في الأذن.. فيما عرف الهاجري بإجرائه عمليات عديدة بالمجان على الأطفال وخاصة زراعة القوقعة التي تساعد الطفل على السمع وتدريب عدد من الجراحين في غزة على هذا النظام.

يذكر أنه تم إطلاق جائزة أوفيد السنوية للتنمية عام 2006 تشجيعا للمنظمات والأفراد الذين يساهمون في دعم التنمية والتخفيف من حدة الفقر في جميع أنحاء العالم.. فيما تبلغ قيمتها / 100 / ألف دولار أميركي.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3010 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3317 0
خالد العرافة
2017/07/05 3976 0