0 تعليق
559 المشاهدات

فرقة المعاقين الصينية لفنون الأداء تقدم عرضا بدار الأوبرا السورية



[B]
تقيم دار الأوبرا السورية بدمشق يوم السبت المقبل وبالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق عرضا لفرقة المعاقين الصينية لفنون الأداء ، على خشبة مسرح الدار بدمشق.
ونقل بيان لدار الأوبرا عن الفرقة قولها: "الحياة لها كمال ونقصان،بعضنا لا يرى شيئا، وبعضنا لا يسمع شيئا والآخر لا يسير بسهولة…الحياة حلم" ، وهي بذلك تعبر عن أحلام وطبيعة الفرقة المكونة من 110 فنانا و37 عاملا جميعهم بمن فيهم رئيسة الفرقة من المعاقين.
وأوضح البيان، الذي تلقت ((شينخوا)) نسخة منه، ان الفرقة زارت أكثر من 60 دولة في آسيا وأوروبا وأمريكا وإفريقيا وأوقيانوسيا متجاوزة حدود اللغات والثقافات والقوميات، حيث قدمت للمشاهدين "المتعة الفنية والإيحاء الروحي وتواصل المشاعر".
ويضم الرقص الذي تؤديه الفرقة مختلف الأنواع مثل الرقص القومي والباليه والرقص اللاتيني والرقص المعاصر، كما أبدعت الفرقة أوبرا بكين المختصرة ومسرحيات راقصة واخرى موسيقية، وقصائد بلغة الإشارات ورقص العمي، والرقص بلغة الأشكال الفنية الجديدة.
وصور أعضاء الفرقة الفيلم الفني الوثائقي الضخم "حلمي" إظهارا للفن الخاص والحياة الجميلة للممثلين المعاقين، وقد فازت الفرقة بلقب"رسول الجمال وطبيعة الإنسان" من قبل المجتمع الدولي
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3884 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0