0 تعليق
963 المشاهدات

اميرة سعودية تطلع على خدمات المدينة العربية لذوي الحاجات الخاصة



[B]زارت رئيسة مجلس ادارة جمعية اسر التوحد الخيرية السعودية سمو الاميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل آل سعود المدينة العربية للرعاية الشاملة واطلعت على الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة .

وابدت اعجابها بالخدمات النوعية والمتميزة التي تقدمها المدينة للاشخاص ذوي الحاجات الخاصة مشيرة الى ان المدينة اضافة نوعية للمؤسسات التي تعنى بالاعاقة على مستوى المنطقة.

وتجولت سموها يرافقها المستشار الثقافي السعودي في الأردن الدكتور على بن عبد الله الزهراني والوفد المرافق في مختلف اقسام ومراكز المدينة .

واستمعت الى شرح من رئيس مجلس ادارة المدينة المهندس حسين العبيدي عن المراكز والخدمات التي تقدمها مبينا ان تأسيس المدينة هدف الى توفير خدمات الرعاية والتأهيل والتدريبب والتعليم والعلاج والايواء للاشخاص ذوي الحاجات الخاصة على المستوى المحلي والعربي .

وتقدم المدينة خدماتها من خلال ثمانية مراكز متخصصة بالإعاقة هي مراكز التشخيص والتقييم والتأهيل الطبي والنفسي والتربوي والاجتماعي والمهني والرعاية الاجتماعية والخدمات الفندقية والدراسات والاستشارات والبحث العلمي حيث تتعامل مع مختلف درجات الإعاقة وأنواع الاعاقة ومن مختلف الفئات العمرية.

واوضح ان المدينة تتكون من 21 مبنى بمساحة حوالي تسعة الاف متر مربع وبحجم استثمار فاق عشرين مليون دينار اردني وتوفر 200 اضافة لفرص العمل غير المباشرة متوقعا ارتفاعها الى 400 فرصة عمل حال اشغال الطاقة الاستيعابية كاملة.

وحصلت المدينة على شهادة الايزو 9001 لتكون اول مؤسسة تعنى بالاعاقة على مستوى الاردن والخامسة على مستوى المنطقة العربية تحصل على هذه الشهادة .

واضاف ان المدينة استطاعت وخلال عام من تأسيسها استقطاب نحو 130 طالبا من ذوي الحاجات الخاصة من تسع دول عربية، مشيرا الى ان طاقتها الاستيعابية تصل نحو 450 شخصا, مع امكانية رفعها خلال ثلاث سنوات الى الفي شخص .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0