0 تعليق
599 المشاهدات

الأعلى للمعوقين يؤسس بيوتا جماعية لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]يقدم المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين خدمة نوعية جديدة لذوي الاعاقات من خلال تأسيس بيوت جماعية لهم في بادرة هي الاولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية.

وتشتمل المبادرة على انشاء بيتين جماعيين في منطقة الكرك لذوي الاعاقات العقلية البسيطة ممن تتراوح اعمارهم بين 16 و 34 عاما يعيشون فيها باستقلالية تامة ويتلقون خلالها تدريبات متخصصة تمكنهم من القيام بأعمال ووظائف تناسب قدراتهم وتساعدهم على الاندماج الكامل في المجتمع.

وقالت الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل نحاس ان هذه البيوت انشئت ضمن اتفاقية وتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبدعم من وكالة الانماء الاميركية بالتعاون مع شركة (واي أ آي) لتحسين الخدمات المقدمة في بعض المراكز الرعائية في جرش والكرك ومخيم حطين في عمان.

واضافت ان تنفيذ هذا المشروع هو جزء من الاتفاقية التي وقعها سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس والمتضمنة تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية في مجال الاعاقة للمواقع الثلاثة بغية الدمج المجتمعي للاشخاص ذوي الاعاقة.

وقالت مديرة البرامج التعليمية في المجلس مسؤولة المشروع غدير الحارس ان هذا التوجه يأتي كجزء من سياسة الدمج التي ينتهجها المجلس بمحاور اساسية يعمل عليها المشروع وبضمنها مركز جرش للرعاية والتأهيل ومركز حطين للرعاية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0