0 تعليق
386 المشاهدات

بيت الزكاة ينظم ملتقى الكويت الخامس للأيتام الشهر المقبل



[B]
ينظم بيت الزكاة بالتنسيق مع الهيئة العامة لشؤون القصر ملتقى الكويت الخامس للايتام تحت شعار «شكرا للكويت» بالتزامن مع يوم اليتيم العربي العالمي خلال الفترة من 6 – 11 أبريل المقبل.

وقال مدير ادارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عبدالله الحيدر ان الملتقى يدعم مشروع كافل اليتيم الذي انشأه البيت في عام 1983 ويعد فرصة للقاء بين الايتام وكافليهم في الكويت لما تحققه فرص التلاقي هذه من تعزيز للعلاقة وتدعيم للثقة في بيت الزكاة كمؤسسة ذات مصداقية.

واضاف الحيدر ان الملتقى سيستضيف 61 يتيما من الايتام الذين يكفلهم بيت الزكاة ويمثلون 12 دولة وهي مصر واليمن ولبنان والاردن والمغرب وموريتانيا والسودان وجيبوتي وبنغلاديش والهند وتايلند وتنزانيا ويهدف الى ابراز وجه الكويت المشرق في العمل الخيري دوليا.

واشار الى ان الملتقى يسعى الى تعزيز ثقة الجمهور والمؤسسات الحكومية والاهلية بأنشطة البيت بصفة عامة وبمشروع كافل اليتيم بصفة خاصة وتنمية موارد البيت بالمحافظة على المتبرعين وجذب متبرعين جدد.

وذكر انه يسعى الى تنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات الزائرة للملتقى للارتقاء بمستوى الايتام وتكريم الايتام المتفوقين والمتميزين والهيئات المتميزة في رعايتهم فضلا عن التنسيق والتفاعل مع مؤسسات الدولة ذات الصلة والتكامل معها لابراز وجه الكويت الحضاري.

ولفت الحيدر الى ان بيت الزكاة تميز بانفراده باستضافة عدد من الايتام من مختلف قارات العالم وذلك بعد النجاح الكبير التي حققتها ملتقيات الايتام الاربعة السابقة مترجما بذلك اهتمامه البالغ بالتواصل مع ابنائه الايتام لمكافأتهم على تميزهم واتاحة الفرصة للقاء كافليهم.

واشاد بجهود بجميع المحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء الذين يدعمون مشروع بيت الزكاة لكفالة اليتيم ويشاركون في تنفيذ مشاريعه وانشطته المختلفة لصالح خدمة فريضة الزكاة وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين فقراء واغنياء.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0