0 تعليق
538 المشاهدات

الشؤون الاجتماعية ومؤسسة دياكونيا توقعان اتفاقية لدعم ذوي الاعاقة



[B]وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية في مقرها ومؤسسة دياكونيا اتفاقية لتطوير خطة استراتيجية وطنية للعمل مع الاشخاص من ذوي الاعاقة.

ووقعت الاتفاقية ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية وغادة حرامي نائب المدير الاقليمي لمؤسسة دياكونيا بحضور وكيل الوزارة الدكتور محمد ابو حميد اضافة للوكيلين المساعدين داوود الديك وانور حمام وهناء القيمري مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة وخلود عبد الخالق وحدة الشؤون القانونية وفادية سلفيتي من القنصلية السويدية مؤسسة سيدا وإيرين سنيورة مديرة المشاريع في دياكونيا وتالا خليفة مجندة المشاريع في الوزارة.

وتهدف هذه الاتفاقية من خلال هذا المشروع الى دعم الوزارة لتطوير خطة استراتيجية وطنية متعددة القطاعات تستهدف كافة المجالات ذات العلاقة بالاشخاص ذوي الاعاقة مثل الصحة والتعليم والعمل والحقوق الاجتماعية والتمكين.

وسيستفيد من هذا المشروع المجلس الاعلى للاشخاص ذوي الاعاقة باعتباره الجسم الوطني الذي يضم كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي تعمل مع الاشخاص ذوي الاعاقة.

وسيوفر هذا المشروع الارضية للمؤسسات العامة في مجال الاعاقة لرسم الخطط التفصيلية لمؤسساتهم وتحديد الاولويات الوطنية للعمل في هذا القطاع.

واكدت ماجدة المصري على اهمية تعزيز التعاون والشراكة مع جميع المؤسسات الحكومية والاهلية والدولية لدعم تلك الفئة المهمشة وتلبية احتياجاتها انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاخلاقية والاجتماعية في اطار سياسة الحكومة والسلطة واستراتيجية الوزارة في دعم الاشخاص من ذوي الاعاقة،

واشارت انه بعد انهاء الاستراتيجية سيتم تبنيها من قبل المجلس الاعلى للاشخاص ذوي الاعاقة ومن قطاع الحماية الاجتماعية التي ترأسها وزارة الشؤون الاجتماعية الامر الذي سيضمن التعامل مع الاستراتيجية كمرجع وطني ناظم للعمل في قطاع الاعاقة.

هذا ومن المقرر ان يتم تشكيل لجنة فنية تشمل وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة دياكونيا بالاضافة الى اعضاء من المجلس الاعلى للاشخاص ذوي الاعاقة تراعى فيهم تنوع الخبرات.

كما وستقوم اللجنة بمتابعة المشروع الذي مدته 9 شهور وتطوير الشروط للخبير الذي سيتم الاستعانة به لتطوير الخطة الاستراتيجية.
الطباعة[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0