0 تعليق
417 المشاهدات

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ينظم دورة لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظم بطولة لذوي الاحتياجات الخاصة في أبو ظبي خلال الفترة من 1 الى 7 من شهر ابريل المقبل، ضمن البرامج الساعية لتطبيق شعار كرة القدم للجميع ضمن فعاليات مشروع الحلم الآسيوي.
وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد من أجل تشجيع مشاركة أبناء المجتمع المحلي لممارسة كرة القدم.
وتم توجيه الدعوة إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب المناطق الجغرافية المختلفة في القارة الآسيوية، حيث تشهد البطولة مشاركة أستراليا وإيران والأردن وكوريا الجنوبية وسنغافورة والإمارات في مباريات ودية تمتد على مدار ستة أيام على ستاد القوات المسحلة في أبو ظبي.
وستقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة
بحسب قوانين لعبة كرة القدم والتعليمات الخاصة بمباريات السباعي لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة القدم.
وسيخضع اللاعبون المشاركون في البطولة يومي 30 و31 مارس الحالي لمحاضرات توضح أسلوب تدريب وإعداد اللاعبين للمشاركة في مباريات ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويقوم بإدارة المباريات ستة حكام من الاتحادات الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، حيث يشارك في إدارة المباريات حكام مشروع المستقبل من البحرين وأوزبكستان والصين وعمان إلى جانب حكمين دوليين من لبنان والهند.
كما سيقام على هامش البطولة ورشة عمل حول إدارة مباريات ذوي الاحتياجات الخاصة للحكام، ودورات مدربي النخبة لذوي الاحتياجات الخاصة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3934 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0