0 تعليق
355 المشاهدات

الوطني يكرّم ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]حقق سباق الوطني للمشي الثامن عشر الذي نظمه بنك الكويت الوطني بأجواء احتفالية تحت شعار «الصحة مع كل خطوة» رقما قياسيا جديدا مع تخطي عدد المشاركين فيه 15 ألف مشارك من جميع الأعمار.

وشهد سباق هذا العام الذي أقيم برعاية وزير الصحة د.علي العبيدي إقبالا جماهيريا غير مسبوق ومواكبة شعبية كبيرة، يتقدمه نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني مازن الناهض وكبار المسؤولين في البنك، وبمشاركة العديد من الشخصيات البارزة.

وأعرب الصقر عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه سباق الوطني السنوي للمشي في نسخته الثامنة عشرة والذي ترجمته المشاركة التي فاقت التوقعات والتفاعل المجتمعي الكبير مع أنشطة هذه التظاهرة وانشطتها المختلفة، مشيدا بالدعم والتعاون الملموس الذي وفرته مختلف الوزارات والمؤسسات الهيئات بغية ضمان نجاح هذه التظاهرة التي بات الجميع ينتظر قدومها في مثل هذا الوقت من كل عام.

وأضاف الصقر أن بنك الكويت الوطني يكرس مجددا موقعه ليس فقط كمصرف ريادي، انما ايضا كمؤسسة اجتماعية تعتز بانتمائها وواجبها الاجتماعي والانساني التوعوي، وتفخر بدورها الداعم للرياضة وربطها بقضايا المجتمع، وتجسد هذه التظاهرة صورة حية للتفاعل والتواصل بين البنك الوطني أحد ابرز رواد المبادرات الاجتماعية في القطاع الخاص الكويتي، ومختلف مؤسسات وهيئات الدولة والمجتمع.

ونجحت هذه التظاهرة الرياضية بعد ثمانية عشر عاما من التحول الى تقليد سنوي في الكويت يجتمع فيه آلاف المشاركين من مختلف الفئات العمرية وسط أجواء كرنفالية عامرة بالحماس والمرح تحت شعار «صحة مع كل خطوة» كشعار سنوي متجدد، ويكتسب السباق أهمية هذا العام تزامنا مع اقتراب احتفال البنك بالذكرى الستين للتأسيس.

ويعتبر السباق أكبر مهرجان رياضي في الكويت شهد العديد من الأنشطة والمسابقات، وشهد الحفل الختامي لهذا العام توزيع جوائز قيمة ومفاجآت متنوعة على أكثر من 150 فائزا، الى جانب الاعلان عن أكبر سحوبات حملات الوطني المخصصة للعملاء وهي السحب الربع سنوي على حساب الجوهرة 250.000 دينار والسحب النهائي لحملة مكافأة حاملي بطاقات الوطني الائتمانية على مبلغ 20.000 دينار، اضافة الى السحب على سيارتي «مازدا» و«بيجو».

سباق «زينة»

وتجمع منذ ساعات الفجر الأولى عشرات الموظفين المتطوعين من البنك الوطني في ثلاث نقاط استراتيجية مخصصة للسباق على طول شارع الخليج العربي، بين المركز العلمي نقطة انطلاق الرجال والمارينا كرسنت نقطة انطلاق النساء والجزيرة الخضراء.

وانطلق السباق في الجزيرة عند الثامنة صباحا مع مسابقة الجري المخصصة للاطفال واليافعين أعضاء نادي أصدقاء زينة، وبوصول أكثر من 1000 طفل بين عمر 5 و15 سنة للتنافس، حيث قاوموا رعشة البرد الصباحية الخفيفة وقاموا بحركات رياضية خفيفة استعدادا لخوض السباق وانتزاع الفوز.

ومع انتهاء السباق توجهوا الى المسرح الروماني في الجزيرة الخضراء، حيث قدم لهم البنك مجموعة من البرامج المنوعة والمسلية بالاضافة الى مسابقات استعراضية تخللها توزيع جوائز ومفاجآت.

سباق الكبار

وجرت العادة ان يشهد شارع الخليج حركة سير مكتظة خلال عطلة نهاية الاسبوع، ومع سباق الوطني للمشي شهد الشارع حركة استثنائية، فقد قامت وزارة الداخلية بنشر دوريات في المنطقة الممتدة من المركز العلمي الى الجزيرة الخضراء مرورا بالمارينا لتأمين سير السباق بشكل طبيعي.

هذا واتخذ فريق البنك الوطني الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لتأمين سلامة المتسابقين بالتعاون مع المسعفين وفرقة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة، وتم توفير الادوات اللازمة تحسبا لحالات الطوارئ.

وانطلق في منتصف النهار سباق المشي للكبار، فالنساء بألوان فرقهن المختلفة سرن من المارينا كرسنت في رحلة الـ 6 كيلومترات، وقطع الرجال مسافة 8 كيلومترات من المركز العلمي نحو نقطة النهاية الموحدة في الجزيرة الخضراء.

وكان في انتظار المتسابقين في الجزيرة الجماهير المواكبة للحفل، واستقبلتهم بالتصفيق والتشجيع وقادتهم الى مقر الحفل الذي اعده البنك بمناسبة اختتام السباق، وتخلل الختام برنامجا حافلا بالمفاجآت والفعاليات الترفيهية والمسابقات المجزية لكل من المتسابقين والجمهور.

وجرى تقديم الجوائز النقدية للـ 120 فائزا الأوائل من الفئات الـ 12 المشاركة في السباق.

من أجواء السباق

«الوطني» يكرّم ذوي الاحتياجات الخاصة

كرم البنك الوطني الفائزين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين حققوا نتائج مذهلة، وتأتي مشاركتهم السنوية إيمانا من البنك الوطني بأهمية تحقيق الدمج المتكامل لهذه الفئة المهمة وتعزيز دورها البناء في المجتمع.

ثمانينية وثمانيني

حقق متسابقان جديدان هذا العام رقما قياسيا آخر في سجل سباق الوطني للمشي، باشتراكهما عن عمر 82 عاما عن فئتي النساء والرجال، واجرى كلاهما الفحوص الطبية اللازمة خلال قيامهما بعملية التسجيل في مركز التسجيل، حيث اجرى لهما فريق الهلال الاحمر جميع الفحوصات الضرورية وتم قبولهما لدخول المنافسة ضمن الفئة العمرية المحددة. وحرص البنك في نهاية السباق على تكريمهما من ضمن الفائزين وذلك تشجيعا لرسالة السباق الرياضية والصحية التي يقودها سنويا.

«الصحة» و«الداخلية» و«الهلال الأحمر».. حضور سنوي

تساهم وزارتا الداخلية والصحة الى جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتية سنويا في سباق الوطني للمشي، وتميزت المساهات هذا العام بجهودها اللافتة خلال السباق حيث قدمت الدعم الانساني واللوجستي للمشاركين كما عملت على تأمين معايير الامانة والسلامة العامة. ويقدر البنك الوطني جهود جميع هذه الجهات ودورها الوطني الداعم على مدى السنوات الماضية لانجاح هذا الحدث الرياضي والصحي.

130 حكماً من الاتحاد الكويتي لألعاب القوى

شهد سباق الوطني للمشي مشاركة حكام نساء للمرة الأولى، حيث شارك 130 حكما من الاتحاد الكويتي لألعاب القوى بينهم 30 امرأة. وتوزع الحكام على امتداد السباق من المركز العلمي مرورا بالمارينا كرسنت وصولا الى الجزيرة الخضراء وقد تم توفير 50 مركبة لهم موزعة في اماكن مختلفة على شارع الخليج لمساعدتهم على متابعة مجريات السباق واتخاذ قراراتهم بشفافية.

مشاركة عربية وخليجية

شارك في سباق الوطني للمشي ضيوف زائرون من الدول الخليجية المجاورة وذلك في خطوة تتكرر كل سنة في هذا السباق الذي نجح في استقطاب جميع شرائح المجتمع من نساء ورجال وشباب واطفال، وامتدت شعبيته الى الدول المجاورة حيث توجه هذا العام الى الكويت عشرات الخليجيين والعرب وذلك لحضور السباق ومواكبة المتسابقين والاستمتاع بالاجواء الاحتفالية المميزة.

أجواء شبابية

أضافت مشاركة فرقة النجوم الكويتية جوا خاصا خلال الحفل الختامي لسباق المشي، لاسيما من جانب اليافعين والشباب الذين تفاعلوا معها وشاركوا في الغناء.

وقدمت الفرقة العديد من الأغاني الوطنية والألحان الكويتية الشهيرة. كما قدم الإعلاميان جاسم العبوة وعمر العثمان انشطة الحفل الختامي في جو من المرح لاضفاء الحماس على برامج الحفل والمسابقات التي يطرحها.

يوسف الدوسري وحسين خنافر يفوزان بسيارتي مازدا وبيجو 2012 الرياضيتين في حفل سباق الوطني الختامي

سلم البنك الوطني سيارتي مازدا وبيجو الرياضيتين الجديدتين للفائزين يوسف زين عقلة الدوسري وحسين موسى خنافر في السحب الذي أقامه البنك خلال الحفل الختامي لسباق الوطني للمشي الثامن عشر. وجاء اختيار الفائزين من بين آلاف المشاركين الذين قاموا بوضع كوبون الاشتراك في صندوق السحب المخصص عند قيامهم بالتسجيل في السباق. وتسلم الفائزان مفتاح القيادة من نائب الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستيراد والتصدير الشايع والصقر يوسف الشايع، وذلك في اجواء احتفالية وحماسية واكبت اختتام انشطة سباق المشي الثامن عشر.

ويجري البنك الوطني كل عام خلال سباق المشي سحبا على سيارة من بين مجموعة الجوائز القيمة المخصصة لهذه المناسبة، لكنه قدم هذا العام سيارتين بدل السيارة الواحدة وذلك لاتاحة المزيد من الفرص للربح أمام المشاركين. وذلك الى جانب عدد كبير من الجوائز والمفاجآت وذلك دعما لرسالة البنك الاجتماعية التي تلاقي سنويا تجاوبا من جميع الفئات وتحديدا الشباب.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0