0 تعليق
363 المشاهدات

عُمان تستعين بالكويت لإنشاء مركز للتوحد



[B]قام وفد من سلطنة عمان يمثل 23 مركزا لتأهيل المعاقين بزيارة الى مركز الكويت للتوحد في مهمة عمل استمرت اسبوعين حضر خلالها ورش عمل ومحاضرات علمية تتعلق بالتوحد وكيفية التعامل معه، وكذلك الاستفادة من خبرات الكويت في هذا المجال والعمل على نقلها الى سلطنة عمان وانشاء مركز متخصص بالاطفال الذين يعانون من اعاقة التوحد.
وقالت احدى المتدربات العمانيات هند ناصر انها استفادت كثيرا من هذه الزيارة وحضور الندوات العلمية التي عرفنا من خلالها كيفية التعامل مع الشخص المصاب بالتوحد، مشيرة الى انها ادركت تماما معنى التوحد والانشطة التي يحتاجها الطفل المصاب بهذه الاعاقة. واضافت انه بعد انتهاء هذه الدورة الهادفة اصبحت لديها القدرة الآن ان تنقل ما استفادته من مركز الكويت للتوحد والخدمات التي يقدمها لطلبتها الى سلطنة عمان للمساهمة في انشاء مركز متخصص لهذه الاعاقة.

من جانبها، ذكرت المتدربة العمانية مريم بنت حمد: اننا تعرفنا من خلال هذه الدورة على اعراض التوحد وتشخيصه، مشيرة الى ان المحاضرات كانت رائعة جدا من اشخاص لهم باع طويل في هذا المجال، ولفتت الى ان العمل في مركز الكويت للتوحد انساني بالدرجة الاولى، مشيرة الى ان من الامور التي شدت انتباهها التعامل الراقي والمميز للعاملين في المركز مع طلبة التوحد. وأوضحت ان الهدف من زيارتنا لمركز الكويت للتوحد كسب المزيد من الخبرات في اعاقة التوحد، خاصة ان الكويت سباقة في هذا المجال، كما اننا حضرنا العديد من الندوات التي تعنى بالاعاقة وكيفية العلاج الوظيفي للطفل والالعاب التي يمكن توفيرها له والتعامل معه في جميع الاحوال، مشيرة الى اننا الآن في طور انشاء مركز للتوحد في عمان وسنكون البنية الاساسية له. اما المتدربة اصيلة السلطان فقد اشادت بمركز الكويت للتوحد والخدمات التعليمية والترفيهية التي يقدمها لطلبته، موضحة انه المركز الوحيد الذي يقدم افضل الخدمات لاطفال التوحد على مستوى العالم العربي والشرق الاوسط.

واضافت السلطان: اطلعنا على الخطط والبرامج التي يقدمها المركز وكذلك التواصل مع الاطفال واولياء امورهم وتقديم المحاضرات التوعوية لهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0