0 تعليق
526 المشاهدات

16 ميدالية لمنتخب الكويت للصم في ملتقى تونس الدولي



[B]حقق منتخب الكويت للصم تسع ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات في منافسات الملتقى الدولي السادس لألعاب القوى للمعاقين الذي اختتم أمس الأول في تونس.

حصد منتخب الكويت للصم 16 ميدالية: 9 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات في منافسات ملتقى تونس الدولي السادس لالعاب القوى للمعاقين التي اختتمت بمشاركة منتخبات ووفود من 42 دولة من بينها الكويت بالملعب الاولمبي برادس قرب العاصمة التونسية.
وتمكن اللاعب الدولي المخضرم ومتعدد الاختصاصات نواف الشمروخ من الحصول على نصيب الاسد من هذه التتويجات الكويتية في هذه البطولة الدولية باحرازه للمنتخب على 4 ميداليات ذهبية في الوثب الطويل ورمي الجلة والرمح والقرص.
وحقق اللاعب محمود الجاموس ذهبية ايضا في سباق الـ 400 متر فيما احرز اربعة لاعبين من بينهم نواف الشمروخ ايضا 4 ميداليات ذهبية في سباق التتابع اربعة في الـ 100 متر ما رفع رصيد المنتخب الكويتي الى 9 ذهبيات في عدد من الاختصاصات الرياضية.
ومن بين الفضيات الاربع فاز اللاعب محمود الجاموس بثلاث منها في سباق الـ 400 والـ 800 والـ 1500 متر فيما فاز اللاعب ناصر عبد بالفضية الرابعة في رمي الجلة.
اما البرونزيات الثلاث فقد احرزها كل من اللاعبين شبيب العجمي في سباق الـ 800 متر وعلي الفضلي في سباق الـ 400 متر وناصر عبد في رمي القرص.
وكان منتخب الكويت للصم شارك في هذه البطولة الدولية لرياضة المعاقين التي تواصلت على امتداد ثلاثة ايام في تونس بوفد برئاسة نائب رئيس النادي الكويتي الرياضي للصم عيدان السهلي وعضوية رئيس اللجنة الرياضية للنادي هاني النجار والمدربين عبدالعزيز نصر وخالد الشراح الى جانب 11 لاعبا في مختلف الاختصاصات الرياضية.
وشهد الملتقى الذي نظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى لرياضة الأشخاص المعاقين واللجنة التونسية لألعاب القوى للأشخاص المعاقين مشاركة نحو 400 رياضي من 42 دولة.

السهلي: نتائج مشرفة

ومن جانبه، اقال رئيس وفد المنتخب الكويتي للصم عيدان السهلي ان النتائج المشرفة والمتمثلة في احراز 16 ميدالية متنوعة تحققت بفضل العناية والرعاية اللتين يلقاهما ذوو الاحتياجات الخاصة عموما والرياضيون من هذه الفئة خصوصا ومن خلال الدعم والتشجيع للنادي الكويتي الرياضي للصم من قبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والشعب الكويتي.
واكد ان المنتخب يهدي هذه التتويجات الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والى الشعب الكويتي واهالي اللاعبين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0