0 تعليق
537 المشاهدات

شبكة “اصوات” في جنين تقر خطة عمل لدعم وانصاف ذوي الاعاقة



[B]اقرت شبكة الاهالي "اصوات" التابعة للاغاثة الطبية والاغاثة السويدية الفردية في محافظة جنين برنامجا يشمل عدة فعاليات لابراز واثارة قضايا ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون واقرارحقوقهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره عدد كبير من الامهات المتطوعات في جمعية شبكة "اصوات" في مقر الاغاثة الطبية في جنين، والذي تحدثت فيه الباحثة الميدانية ومنسقة الشبكة في جنين ابتهال جرار. واوضحت جرار ان الاجتماع يأتي في اطار الخطة التي وضعتها شبكة "اصوات" لاثارة قضايا ذوي الاعاقة العقلية وتعزيز دور الاهالي ليكونوا مشاركين فاعلين في المطالبة بحقوق ابناءهم ضمن رؤية وفلسفة الشبكة.

وذكرت جرار ان المشاركات ركزن على بحث العديد من الاقتراحات التي اعدتها الامهات في اطار حرصهن مع الشبكة على حل قضايا وهموم ومشاكل ابناءهن وتعزيز مشاركتهم وكسر الحواجز المجتمعية.

واشارت جرار انه جرى بحث سبل تفعيل ثلاثة قضايا تتعلق بذوي الاعاقة من بينها تفعيل مركز التدريب المهني والصف المدمج ورفع عريضة الى مديرية التربية لتوفير مكان للصف في مدارس جنين.

ودعت الشبكة اهالي المعاقين للانضمام لهذا الجهد الهام لابراز قضايا ابنائهم والاستمرار في تعزيز حضورهم وانهاء مسألة التهميش والمعايير الاجتماعية السائدة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3939 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0