0 تعليق
593 المشاهدات

جمعية إبصار تنظم برنامج صحة الفم والأسنان للأطفال ذو الإعاقة البصرية



[B]تنظم جمعية إبصار الخيرية يوم الأربعاء القادم برنامج صحة الفم والأسنان للأطفال ذوي الإعاقة البصرية تحت شعار "جمال ابتسامتي نور بصيرتي" بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجمعية بنك الدم الخيري وذلك بالمستشفى السعودي الإلماني بجدة .

ويستهدف البرنامج 80 طفلاً من الأطفال المعاقين بصرياً من 6 سنوات إلى 12 سنة بتواجد ثمانية أطباء سعوديين ونحو 20 طبيباً متطوعاً بهدف تطوير المعرفة بصحة الفم والأسنان والعناية بها.

وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج يأتي استكمالاً لحملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية التي أطلقتها الجمعية منذ العام الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار لدعم الإعاقة البصرية وموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية عليها التي بدأت بـالتوعية بمحو أمية المكفوفين من خلال توزيع وسيلة معلم برايل وتوزيع قارئات الشاشة إبصار إضافة إلى توزيع عصي للحركة والتنقل مع التدريب بعد الانتهاء من توزيع برامج الحاسب .

وبين أن البرنامج يأتي ضمن تطوير وتوسيع نطاق الحملة لتشمل العناية بالصحة بدأ بالفم التي تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية بأن العناية بصحة الأسنان هي مفتاح للعناية بالصحة العامة[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0