0 تعليق
519 المشاهدات

منيرة الصعيّد: البدء فعلياً في توزيع المغلفات الخاصة بإحضار السائق أو الخادم للمعاق



[B]اعلنت رئيسة قسم خدمة المعاقين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة منيرة محمد الصعيّد ان الهيئة بدأت فعليا في استقبال الطلبات الخاصة بإحضار السائق أو الخادم للمعاق من يوم (15) الجاري تنفيذا للمادة (45) من القانون رقم (8) لعام 2010، مشيرة الى ان الهيئة بدأت بتوزيع المغلفات الخاصة بإحضار السائق والخادم.
واوضحت الصعيّد في تصريحات لها حول الاماكن التي يتم فيها توزيع المغلفات لاصحاب العلاقة، حيث ذكرت ان توزيع هذه المغلفات شمل ثلاث اماكن وهي النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بالنسبة للاعاقة الحركية الذهنية ونادي الصم بالنسبة للاعاقة السمعية، والجمعية الكويتية للمكفوفين بالنسبة للاعاقة البصرية.
واضافت الصعيّد انه تم توزيع ما يقارب اكثر من خمسة آلاف مغلف في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين و1600 مغلف في نادي الصم و1500 مغلف في جمعية المكفوفين، وان العدد الى ازدياد في الايام القليلة المقبلة.
وردا على سؤال قالت ان الهيئة ستباشر في عملية الصرف بعد فرز المغلفات، حيث سيكون الصرف بأثر رجعي من تاريخ (2) يونيو 2010 وهو اليوم الذي دخل فيه القانون الخهاص بالسائق أو الخادم لذوي الاحتياجات الخاصة حيز التنفيذ.
وذكرت انه سيتم صرف مبلغ (150) دينارا لأصحاب الاعاقة الشديدة و100 دينار لذوي الاعاقة المتوسطة.
واكدت الصعيّد ان الامور سارت بصورة جيدة في الايام الاولى فيما يتعلق بتوزيع المغلفات على الرغم من الازدحام لافتة الى ان المغلف يحوي ورقة لتعبئة البيانات الخاصة بالمعاق، والسائق أو الخادم وكذلك الشخص المرتبط بالمعاق كالاب مثلا، والمستندات المطلوبة والشروط الواجب توافرها.

تعاون كبير

وعبرت منيرة الصعيّد عن تقديرها للمسؤولين في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والجمعية الكويتية للمكفوفين ونادي الصم على تعاونهم واستجابتهم السريعة مع هيئة شؤون المعاقين فيما يتعلق بتوافر الموظفين والعاملين لخدمة المعاقين في كل الاماكن التي تم تخصيصها لتوزيع المغلف، مشيرة الى انها جهود طيبة سهلت كثيرا من العملية.
واكدت الصعيّد ان المعاق في الكويت يحظى برعاية واهتمام كبيرين من الدولة وهو محل رعاية ابوية من لدن سمو امير البلاد حفظه الله وراه الذي يحرص على ان ينال المعاقون عيشهم الكريم بدعمه ماديا ومعنويا لهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0