0 تعليق
647 المشاهدات

نواف الشمري مهدد بالفصل من عمله بعد مشاركة رياضية وشقيقه تركوه في مطار القاهرة يعاني المرض



[B]«لا يحدث الا في الكويت» شقيقان … منهما بطل يحصل على 5 ميداليات ذهبية في بطولة دولية لالعاب القوى للصم وعندما يعود من تونس إلى عمله في الكويت يجد نفسه في دائرة الخطر ومهددا بالفصل، وآخر كان مع وفد بلاده في معسكر الاعداد في شرم الشيخ استعدادا لهذه البطولة لكن اصيب بازمة صحية طارئة ادت إلى اصابته بالتهاب في الشعب الهوائية مصحوبة بارتفاع الضغط منعه من ركوب الطائرة فتركوه في مطار القاهرة وحيدا مجردا من ملابسه ومن دون اي فلس.
الاول هو نواف الشمري اسم معروف في معظم البلاد العربية بصفة عامة وتونس بصفة خاصة لكثرة ما وقف على منصات التتويج حاصدا الذهب في الرمح والجلة والقرص والوثب الطويل والتتابع في البطولة الدولية السادسة لالعاب القوى للصم والتي جرت منافساتها في تونس في الفترة من 23 إلى 29 مارس الماضي.
وكان يعتقد الشمري عند عودته إلى الكويت انه سوف يستقبل استقبالا يليق بحجم انجازاته، لكن وجد مفاجأة من الوزن الثقيل بانه مهدد بالفصل من عمله في مركز خدمة النعيم بوزارة الداخلية لغيابه عن «الدوام» 25 يوما هي المدة التي كان فيها في المعسكر الاعدادي للبطولة والمشاركة في المنافسات ومن اجل هذا سوف يطبق عليه قانون الخدمة المدنية بالفصل عن العمل.
وقال الشمري هكذا يكون الاحتفال بالانجاز والاحتفاء بصاحبه وكل ذنبي أنني كنت امثل بلدي في المحافل الدولية ولدي كتاب موجه من الهيئة العامة للشباب والرياضة لوزارة الداخلية بالموافقة على منحي اجازة خاصة خلال فترة البطولة وبرقم 4235 بتاريخ 7/ 3/ 2012 وقامت الهيئة مشكوره بتوجيه كتاب آخر بتاريخ 11/ 4/ 2012 ويحمل رقم 6989 بالتأكيد على التفرغ الرياضي خلال البطولة.
وكتاب آخر من النادي الكويتي للصم يؤكد على مشاركتي وتميزي ضمن فريق ألعاب القوى للصم واني حققت 5 ميداليات ذهبية باسم الكويت الغالية وعلى منح الهيئة العامة للشباب والرياضة اجازة التفرغ الرياضي.
واضاف من يتحمل مسؤولية حرماني من عملي هي وزارة الداخلية التي رفضت منحي اجازة التفرغ ام الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تأخرت في متابعة حصولي على الاجازة ام المسؤولية تقع عليّ شخصيا لحبي لوطني وكفاحي وتعبي للحصول على ميداليات ذهبية ترفع اسم الكويت عاليا وناشد الشمري النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح بفتح تحقيق حول هذا الموضوع والغاء غياب (25) يوما التي وقعت عليه دون وجه حق وارجاعه إلى عمله.

قمة الاهمال

والثاني شقيقه «نايف» ومأساته تمثل قمة الاهمال وعدم تحمل المسؤولية حيث تركه الوفد بالمطار مريضا وغادر للمشاركة بالبطولة!!
التفاصيل يرويها نايف قال: «لقد طلبت من قبل نادي الصم للمشاركة في البطولة الدولية السادسة في العاب القوى لذوي الاعاقة في تونس خلال الفترة من 23 – 29/ 3/ 2012 وقد غادرت مع الفريق بداية للمعسكر التدريبي في شرم الشيخ من 11 – 22/ 3/ 2012.
حيث ان المكان سياحي ولا يصلح ان يكون معسكرا تدريبيا لعدم وجود ناد رياضي متخصص في ألعاب القوى بالاضافة الى الاجواء غير المناسبة لشباب صغار وبعد انتهاء معسكر شرم الشيخ تم الانتقال إلى القاهرة للسفر إلى تونس حيث ستقام البطولة في اليوم التالي.

التهاب الشعب الهوائية

وقد تعرضت إلى ازمة صحية طارئة ادت إلى التهاب في الشعب الهوائية وارتفاع الضغط لاكثر من 150 حسب فحص الطبيب في مطار القاهرة والذي اكد للاداريين والمدرب باني لا استطيع السفر وهناك خطر كبير لو ركبت الطائرة.
المفاجأة ان «الوفد» تركني بالمطار وحيدا ولا فلس واحدا في جيبي بل حتى حقيبة ملابسي اخذوها معهم ولم تبلغ السفارة الكويتية بالقاهرة عن حالتي بالرغم من اننا وفد رسمي ما جعلني أعيش لاكثر من خمس ساعات في صالة المطار في حالة خوف ورعب وألم من المرض الذي تعرضت له ما جعلني اتصل بوالدي بالكويت لابكي له واشكي له من هذا التصرف اللامسؤول.

اضراب الكويتية

الوالد فوجئ بالموضوع وحاول السفر بنفس الوقت ولكن للاسف صادف اضراب الكويتية وتوقف حركة الطيران ما دعاه إلى الاتصال باحد اصدقائه في مصر والذي وصل له بالمطار ووجده جالسا على ارضية المطار متألما واحد العسكريين يرش عليه الماء نظرا لارتفاع حرارته وضيق التنفس الذي يعاني منه.
وناشد نايف الشمري سمو رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الصباح">جابر المبارك الصباح لفتح تحقيق لترك مواطن كويتي معاق ومشارك في بطولة رسمية كان ضمن وفد رسمي في مطار دولة اخرى دون اي تحمل للمسؤولية واهمال واضح ومرير من هذا الاسلوب غير التربوي حتى لدرجة انهم لم يسألوا عنه حتى بعد رجوعهم للكويت وحتى كتابة هذا السطور ولم يقدروا اعاقته ولم يحترموا حتى اخيه المشارك معهم في البطولة وحصل على (5) ميداليات ذهبية بل وصل الامر إلى احد المسؤولين بالهيئة عندما قدم والدي شكوى رسمية للهيئة قال له: «راح نعوضك بالتذكرة والسكن اللي خسرتوا عليه»، ومنا إلى معالي سمو رئيس مجلس الوزراء.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0