0 تعليق
494 المشاهدات

البابطين: تدفعني قوة الإيمان، وتحركني قوة الإرادة، لأن شعاري في الحياة الإعاقة إرادة وطموحي لن يقف عند حد.



[B]تدفعني قوة الإيمان، وتحركني قوة الإرادة، لأن شعاري في الحياة «الإعاقة إرادة»، وطموحي لن يقف عند حد.
هكذا بدأ فهد خالد سعود البابطين حديثه والذي كانت بدايته في روضة العطاء ومدرسة الرجاء الخاصة، ومنها إلى الجامعة، والتي تخرج فيها منذ عامين، مؤكدا مدى اعتزازه بأيام الجامعة، وكذلك اعتزازه بممارسة هواياته في جمع العملات القديمة من جميع دول العالم، كما عبر البابطين عن أمنية حياته في الزواج، حيث إنه يثق في اختيار والدته.
ولمعرفة العديد من آراء البابطين وإليكم التفاصيل.

حدثنا عن بدايتك دراسيا؟
كانت بدايتي في روضة العطاء في حولي وإدارة مدارس التربية الخاصة في مدرسة الرجاء (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، وبعدها التحقت بجامعة الكويت تخصص تاريخ، والتخصص المساند علم اجتماع، وأيام الجامعة تعرفت على أصدقاء جدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعضهم من الأصحاء، وجميعهم كانوا يعاملونني معاملة طيبة، وكانوا لي أفضل الأصدقاء.
هل التحقت بالعمل بعد التخرج؟
بعد التخرج مباشرة التحقت بالعمل كمنسق إداري بقسم الأنشطة المدرسية بإدارة مدارس التربية الخاصة.

هوايات
هل لديك مواهب وهوايات؟
أعشق جمع العملات من كل دول العالم وبالتحديد العملات القديمة، وساعدني في ذلك تخصصي للتاريخ، وأحفظ النشيد الوطني لأكثر من (100) دولة، بالإضافة إلى أنني مصنف رابع عالمياً من الاتحاد الدولي «فيفا» لمحترفي البلاي ستيشن، وحافظ للقرآن الكريم مع الترتيل وعاشق حتى النخاع لفريق مانشستر الإنجليزي.
حدثنا عن تجربتك مع الإعاقة؟
هي إعاقة منذ الولادة، وذلك بسبب نقص الأوكسجين، ومنذ أن كنت صغيرا أمارس العلاج، وأجريت ست عمليات عام 1993 في أميركا لأن قدمي كانتا فوق بعضهما ونجحت والحمد لله.

أهداف وأمنيات
ما هي أهدافك وأمنياتك ؟
أمنية حياتي أن أتزوج سواء عن قصة حب أو زواج تقليدي وباختيار والدتي، كما أتمنى أن أصبح رجل أعمال سواء داخل الكويت أوخارجها.
كيف ترى قانون المعاقين؟
أعتبره حبرا على ورق، ولا يلبي كل احتياجات ذوي الإعاقة بشكل فعال ونناشد المسؤولين تفعيل القانون بصورة واقعية بعيداً عن التكسب الإعلامي.

وضع المعاق
ما رأيك في وضع المعاق في الكويت؟
المعاقون بخير، ولكن لو طبق القانون بشكل صحيح فسيصبح وضعهم أفضل، حيث إنه لم يفعل بالكامل، وأمنية حياتي أن يتم تفعيله لتذليل العقبات أمام المعاق.
هل وجدت معوقات في إنجاز معاملاتك؟
لم تصادفني أي معوقات في إنجاز معاملاتي، ولكن يقهرني فقط استغلال الأصحاء الأماكن المخصصة للمعاقين مثل مواقف السيارات الخاصة بهم.

برامج التلفزيون
ما رأيك في برامج التلفزيون للمعاقين؟
لم يوجه التلفزيون للمعاق سوى مسلسل «جرح الزمن»، وكان يتكلم عن فئة الصم، ويجب أن يعطي القائمون على برامج التلفزيون اهتماما أكثر للطفل ولذوي الاحتياجات الخاصة لأن البرامج ظالمة
ولا تعطيهم حقهم.
علاقتك في مجال الإلكترونيات؟
لدي اهتمام كبير جداً منذ الصغر بالإلكترونيات وتصميم البرامج على أجهزة الهاتف النقال وصممت أخيراً برنامج معلوماتك الشاملة ويتيح للمتصفح معرفة كل ما يختص بالنواحي الاجتماعية وهو بنك معلومات هائل.
كلمة أخيرة ولمن توجهها؟
أتوجه بكلمات الشكر لجريدة «الكويتية» والقائمين عليها لاستضافتي ولاهتمامهم بفئة ذوي الإعاقة والشكر الخاص لرئيس تحرير جريدة الكويتية لاهتمامه بهذه الفئة.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0