0 تعليق
698 المشاهدات

دخيل العنزي: دمج المعاقين في المدارس الحكومية والخاصة



[B]
اكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة دخيل عايد العنزي ان الادارة تسعى لتطبيق سياسة لدمج الطلبة عن ذوي الاعاقة في المدارس العامة والخاصة وهذه خطة نسير عليها منذ سنوات وهي هدف اساسي من اهدافنا التي نسعى لتحقيقها.
وقال العنزي بعد رعايته اليوم الرياضي لمدرسة الامل بنين بحضور مراقبة الرعاية الطلابية هدى الشطي ومراقب الشؤون الادارية والمالية عبدالله العجمي ومديري مدارس البنين، ان هذا اليوم جرت العادة على اقامته بين مدارس التربية الخاصة ومدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص وفي هذا العام تم تنظيم دوري كرة القدم للمدارس وصل للنهائي مدرستي الامل بنين ومدرسة النجاة الاهلية والتي حصلت على كأس الدورة.
واشار العنزي ان هذه الدورة التنشيطية في كرة القدم تحقق هدف ادارة مدارس التربية الخاصة في دمج طلابنا بجميع اعاقاتهم مع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص وهذه من وسائل الدمج المجتمعي ونقدم الشكر لجميع المدارس.
وشكر العنزي الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح وجميع العاملين بالدار لاهتمامهم ودعمهم بجميع انشطة طلاب مدارس التربية الخاصة ويشاركوننا في كل مناسبة سواء كانت رياضية او اجتماعية وهذا دليل حرص الصحيفة على دعم طلبتنا من ذوي الاعاقة.
من جانبه اكد مدير مدرسة الامل بنين يوسف الهدهود ان ادارة المدرسة وبالتعاون مع ادارة التربية الخاصة تنظم العديد من الانشطة والفعاليات المختلفة على مدار العام الدراسي والتي تسعى من خلالها لدمج المعاقين مع طلاب المدارس الاخرى وتقديم دورات عديدة في تعلم لغة الاشارة لتسهيل التفاهم مع الطلاب الذين يعانون من الاعاقة السمعية ولا يستطيعون التفاعل مع الآخرين الا عن طريق لغة الاشارة.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0