0 تعليق
605 المشاهدات

د. الحجري يشيد بتجاوب الجهات المعنية لتوظيف ذوي الإعاقة.. تدريب وتوظيف ثلاثة من خريجي معهد النور بالأعلى للتعليم



[B]في إطار التعاون والتنسيق بين المجلس الأعلى للتعليم قام الدكتور سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمشرف العام على معهد النور للمكفوفين، والسيد عبد العزيز التميمي مدير إدارة الموارد البشرية، بتوقيع عقود تدريب وتأهيل وتوظيف ثلاثة من خريجي معهد النور للمكفوفين للعمل بإدارات المجلس الأعلى للتعليم، وذلك خلال معرض قطر المهني.
وأعرب د. الحجري عن سعادته بهذا الإجراء قائلا: "نشكر هذا التجاوب من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وخاصة الوزارات التي تقدم خدمات مثل المجلس الأعلى للتعليم، لمسؤوليتها في الواقع بإعطاء فرصة للأشخاص ذوي الإعاقة. وهذه المسؤولية تتصل بتوقيع دولة قطر على الاتفاقية للأشخاص ذوي الإعاقة، وهذه الاتفاقية تنص على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل كبقية المواطنين. والدستور القطري يؤكد هذا. وأيضا توجهات قادتنا تؤكد هذا. وبالتالي فهذا نوع من التطبيق لهذه الالتزامات وهذه التوجيهات. ونحن نشكر المجلس الأعلى للتعليم على الاستجابة وسرعة اتخاذ القرار. ونحن على أتم الاستعداد سواء في معهد النور أو في مركز الشفلح أن نتعاون على تأهيل وإعداد ذوي الإعاقة لكي يكون وجودهم في هذا المكان وجوداً منتجاً، باعتباره جزءاً من سياسة دمج ذوي الإعاقة".
من جهته أكد السيد عبد العزيز التميمي مدير إدارة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للتعليم أن تدريب وتوظيف ثلاثة من خريجي معهد النور يأتي في إطار التزام وحرص المجلس الأعلى للتعليم على توفير فرص العمل لذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، وأشار إلى الجهود التي يبذلها المجلس من أجل تطبيق سياسة الدمج في المدارس المستقلة، منوهاً بأن هذه خطوة أولى سوف يتبعها توفير فرص عمل أخرى للأشخاص ذوي الإعاقة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0