0 تعليق
589 المشاهدات

لتلبية الطلب المتزايد على خدمات ذوي الإعاقة تمديد ساعات عمل مركز مدى



[B]يعلن مركز التكنولوجيا المساعدة قطر "مدى" عن تمديد ساعات عمله حتى السابعة مساءً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.. وذلك اعتباراً من اليوم الاحد بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقة لزيارة المركز والتعرف على خدماته المتنوعة عن قرب.
وكان المركز قد فتح أبوابه للمرة الأولى في الأول من يونيو 2010 ليستقبل ذوي الإعاقة وذويهم ومقدمي الرعاية لهم، والذين توجهوا جميعاً لزيارة المركز في مقره بمنطقة الخليج الغربي للحصول على تقييم شامل لحالاتهم وعدد من البرامج التدريبية في مجال التكنولوجيا المساعدة والتي تربط ذوي الإعاقة بمختلف الوسائل التكنولوجية التي تثري قدراتهم وتعزز إمكانياتهم. وقد تعرف العديد من زوار المركز من الأشخاص ذوي الإعاقة على كيفية استخدام مجموعة متنوعة من وسائل التكنولوجيا المساعدة والتي تلائم احتياجاتهم المختلفة ومنها البرامج الناطقة وأجهزة الكيبورد المحورة ومكبرات الصوت لمستخدمي المعينات السمعية وأجهزة التواصل البديلة.
وقد صرح السيد فالح النعيمي، المدير والرئيس التنفيذي لمركز "مدى" بأن "قرار المركز بتمديد ساعات عمله ثلاث مرات أسبوعياً جاء لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات المُقدمة لذوي الإعاقة في دولة قطر لما لها من أهمية بالغة من حيث ربط هذه الفئات بالتكنولوجيا من حولهم وإبراز طاقاتهم وتشجيع استغلالها على النحو الأمثل، كما يعمل مركز "مدى" حالياً مع عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين بهدف توسيع الفرص المتاحة لذوي الإعاقة في مجالي التعليم والتوظيف من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كخطوة أساسية نحو مجتمع شمولي يسهم فيه ذوو الإعاقة بفاعلية ملموسة".
ولا يقتصر زوار المركز على الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ يرحب "مدى" بجميع العاملين في مجالي التعليم والتوظيف الراغبين في التعرف على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا المساعدة في دمج ذوي الإعاقة في المدارس والجامعات وجميع أماكن العمل في كافة قطاعات دولة قطر.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0