0 تعليق
452 المشاهدات

فوز جريدة الامل الالكترونيه بمركز الثالث بجائزة الكويت الالكترونيه



[B]أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن صدور نتائج هذا العام من جائزة الكويت الالكترونية التي تنظمها المؤسسة بهدف اثراء المحتوى الالكتروني المحلي.

جائزة الكويت الالكترونية السنوية اطلقتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 2008 وفق توجيهات صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بضرورة التشجيع على انتاج محتوى الكتروني كويتي هادف يواكب تطورات العصر، وحرصا على رفع اسم الكويت من خلال مشاركة المشاريع الفائزة في المنافسات الدولية للجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني WSA) World Summit Award).

وكانت قد عقدت لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من المختصين الكويتيين في مجال تكنولوجيا المعلومات وذوي الخبرة في تخصصات اخرى من داخل الكويت بلغ عددهم 17 محكما ومحكمة، عقدت اجتماعاتها على مدى ايام متواصلة خلال شهر مايو 2012، وأشرف عليها ممثلون عن الجائزة العالمية للمعلوماتية حضروا للكويت خصيصا لادارة عملية التحكيم وفق معايير التقييم العالمية المعتمدة من الجائزة العالمية، وتوصلوا الى النتائج النهائية بعد دراسة المشاريع الكويتية المتقدمة والتي تأهلت للمنافسات لاختيار افضلها في التصنيفات الثمانية للجائزة وبلغ عددها 24 مشروعا كويتيا فائزا.

وقد اعرب د.عدنان شهاب الدين عن تهنئته للفائزين بالجائزة مع تمنياته لمن لم يحالفهم الحظ في هذه المرة حظا اوفرا في المرات القادمة.

من جانبها، باركت الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية م.منار الحشاش للفائزين وقالت ان المشاريع الكويتية الفائزة هي مشاريع كويتية متميزة ذات مستوى عال تدعو للفخر، ونالت اعجاب ممثلي الجائزة العالمية الذين حضروا للكويت للاشراف على لجنة التحكيم. وبينت انه وبكل تصنيف من التصنيفات الثمانية يحصل الفائز بالمركز الاول على 3000 دينار (ثلاثة آلاف دينار)، ويحصل الفائز الثاني على 2000 دينار (ألفا دينار)، بينما يحصل الفائز الثالث على 1250 دينارا (ألف ومئتا دينار) حيث يبلغ اجمالي الجوائز النقدية خمسين الف دينار لكل عام.

يذكر ان جائزة الكويت الالكترونية التي اطلقتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وفق توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، هي الجائزة المحلية المعتمدة للكويت من قبل الجائزة العالمية للجائزة العالمية للمعلوماتية World Summit Award وهي جائزة المحتوى الالكتروني المعتمدة من الامم المتحدة – غايد (UN – GAID).

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع الرسمي للجائزة: [url]www.KuwaiteAward.org.kw[/url] [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0