0 تعليق
450 المشاهدات

ضيوف اللقاء الكشفي زاروا مركز التوحد



[B]
قامت الوفود المشاركة في اللقاء الكشفي العربي الثامن والدولي الاول للمسؤولين عن برامج ذوي الاعاقة والذي استضافته جمعية الكشافة الكويتية على مدى اسبوع بزيارة الى مركز الكويت للتوحد وذلك للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لطلبته الذين يعانون من اعاقة التوحد.
وقال المرافق للوفود رئيس لجنة خدمة تنمية المجتمع بجمعية الكشافة ابراهيم سكين الكندري ان اعضاء الوفود اشادوا بالانشطة والبرامج التعليمية والتوعوية التي يقدمها المركز لطلبته مشيرين الى ان ذلك يدل على الرعاية والاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهة اخرى شارك مركز الكويت للتوحد للسنة الثالثة على التوالي في الملتقى السنوي الذي تقيمه كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، حيث اقيم الملتقى السابع تحت عنوان «الصحة النفسية والاجتماعية والمجتمع» برعاية د.موضي عبدالعزيز الحمود وزيرة التربية والتعليم العالي والرئيس الاعلى للجامعة على مسرح الشيخ عبدالله الجابر الصباح –الحرم الجامعي بالشويخ وقد شاركت الدكتورة رجاء التويتان من مركز الكويت للتوحد بتقديم ورشة عمل في اليوم الثاني من الملتقى بعنوان «طفلي توحدي.. كيف اتعامل معه» حيث تناولت ورشة العمل تعريف التوحد واسبابه وطرق التدخل مع المصابين به وصفاتهم والمشاكل الحسية والسلوكية التي يعانون منها واسبابها وارشادات عامة للوالدين والمختصين في كيفية التعامل معهم وافضل الطرق في تدريبهم وتعليمهم بما يتناسب وخصائصهم. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0