0 تعليق
830 المشاهدات

نادي المعاقين يرفض أعضاءه الجدد



[B]تقدم 150 مواطنا صباح امس بشكوى جماعية الى الهيئة العامة للشباب والرياضة ضد قرار مجلس ادارة نادي المعاقين القاضي برفض عضويتهم بالنادي دون وجه حق، وناشدوا الشيخ طلال الفهد مدير عام الهيئة بالانابة بسرعة التدخل لاعادة حقوقهم واكتسابهم عضوية النادي الذي يعتبر الملجأ الوحيد لهم لممارسة انشطتهم ومحاسبة المسؤولين بالنادي على هذا القرار الذي اصابهم بالاحباط، مشددين على احقيتهم باللجوء الى القضاء.

استيفاء كل الشروط
من جهته، قال جمال المشعل عضو الجمعية العمومية بنادي المعاقين. انني مندهش من قرار مجلس النادي برفض عضوية اكثر من 150 تقدموا باوراقهم الى النادي، وكل احلامهم وآمالهم الانضمام الى ناديهم، لكن يبدو ان مجلس الادارة لا يريد اعضاء غير موالين له خوفا على مقاعدهم في الانتخابات المقبلة.
واكد المشعل ان المتقدمين الى العضوية خلال شهري فبراير ومارس الماضيين اوراقهم سليمة، وتم استيفاء جميع الشروط الخاصة للعضوية طبقا للنظام الاساسي، وقام مشرف الهيئة باستلام اوراق اعتماد العضوية ودون ابداء اي ملاحظات، لكن الصدمة كانت في قرار المجلس برفض عضوية هؤلاء وارسال كتب تفيد رفض عضويتهم.

نوايا سيئة
واشار هزاع العنزي عضو الجمعية العمومية بنادي المعاقين الى ان هناك نوايا سيئة من مجلس ادارة النادي، وذلك بعد ان تبين ان سبب رفض عقوبة هؤلاء يرجع الى ان خانة تاريخ انتساب العضو المزكى خالية من البيانات، وهو امر مضحك وغريب في كيفية وجود ثغرة، وهذه حجة غير مقنعة للرفض، وهذا يخالف اجراءات طلب العضوية في الفصل الثاني للمادة 6 التي تنص ان يقدم طلب العضوية شخصيا باسم امين السر العام الى سكرتارية النادي خلال مواعيد الدوام الرسمي في شهري فبراير ومارس من كل عام، وذلك على النموذج المعد لهذا الغرض من الهيئة العامة للشباب والرياضة، بعد ان يزكيه عضوان عاملان مسددان لالتزاماتها المالية السنوية، وممن لم توقع عليهما اي من العقوبات المنصوص عليها في المادة 57 من هذا النظام على ان يرفق بالطلب المستندات الآتية!
صورة طبق الاصل من البطاقة المدنية وعدد 4 صورة شخصية حديثة، واقرار موقع من الطالب بعدم قيده عضوا عاملا باي ناد رياضي آخر، وايصال سداد قيمة رسمي القبول والاشتراك المحددين طبقا لاحكام النظام الاساسي الموحد، وهذا يتضح والكلام ما زال على لسان هزاع العتيبي ان المادة لم تشر من بعيد أو قريب بضرورة استيفاء تاريخ انتساب المزكى على الرغم من رفض موظف النادي وأمين السر منحى تاريخ الانتساب الخاص بي، إلا انه بعد تدخل مشرف الهيئة انصاع الموظف لتعليمات الهيئة في أول وثاني أيام التسجيل ثم تعمد بعد ذلك عدم تدوين تاريخ الانتساب في العضويات الباقية ليتضح ذلك انها كانت مقصودة.
وتساءل هزاع العتيبي: هل يعقل ان عدم تدوين تاريخ انتساب المزكى يتسبب في رفض العضوية؟ وأقول لماذا لم ينبه مشرف الهيئة العضو المتقدم باستكمال هذه الخانة التي اعتبرها غير أساسية في شروط العضوية؟ اليس من الافضل قبول العضوية بعد استيفاء الشروط الأساسية المنصوص عليها في النظام الأساسي، وإذا كان المعاق لا يجد مكانا في ناديه فأين يذهب؟!

سنلجأ للقضاء
ويقول مشعل العتيبي احد مؤسسي نادي المعاقين ان ما يحدث داخل نادي المعاقين لا يصدقه عقل واصابنا بالذهول من قرار مجلس الادارة الذي ابتعد عن دوره في جذب الاعضاء، ويبدو انه لا يرغب في ضم اعضاء جدد غير موالين له بعد ان وضع عراقيل متعمدة امام من يريد التقدم للعضوية، وانه يناشد المسؤولين بالهيئة ضرورة الرد على الشكوى الجماعية التي تقدم بها المتضررون وانه في حالة عدم انصافهم فسوف نلجأ إلى القضاء لاسترداد حقوقهم.

شاهد من داخل النادي
وأكد مصدر موثوق داخل النادي ان هناك امورا غامضة تحدث في استمارات العضوية، حيث تتم تعبئتها على مزاجية موظف النادي، فالمتقدم للعضوية الموالي للمجلس تقدم له كل النصائح لاستيفاء جميع الشروط بسهولة، اما العضو غير المرغوب فيه توضع له العراقيل والوقوع في الخطأ وان كان لا يمس بالشروط الجوهرية لكن المجلس يحاول استغلالها في رفض العضوية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0