0 تعليق
544 المشاهدات

متطوعو تكاتف يشاركون في الماراثون الأول للتوحد بالعين



[B]شارك متطوعو البرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي " تكاتف" التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي في فعالية يوم التوحد التي نظمها مركز العين لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية. وقام متطوعو البرنامج بالمساعدة في تنظيم الماراثون الأول للتوحد الذي جرى بمشاركة ما يقارب 150 طالبا من مرضى التوحد من مختلف المدارس حيث عمل المتطوعون على مرافقة الطلاب الذين يعانون من مرض التوحد إلى ميدان الاحتفال وممارسة الألعاب الترفيهية والأنشطة التثقيفية معهم.

وتأتي هذه المشاركة في إطار مشروع تكاتف في المستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقوم المتطوعون في إطار هذا المشروع بمجموعة من الأعمال والأنشطة الصحية والإدارية في المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتنوع في خدمة وإرشاد المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة واستقبال الزوار ومساعدة فرق التمريض والتأهيل.

ويهدف المشروع إلى تطوير مهارات المتطوعين وإكسابهم مهارات جديدة في مجالات الرعاية الصحية والإنسانية وتحقيق التفاعل والتواصل الاجتماعي بين فئات المجتمع وتوجيه طاقات المتطوعين نحو تلبية احتياجات المجتمع وتأكيد التكافؤ الاجتماعي بين جميع أبناء المجتمع وتفعيل دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق الرضا الذاتي من خلال مساعدة الآخرين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3591 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3918 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0