0 تعليق
664 المشاهدات

الهاجري: إعفاء أصحاب الإعاقة الشديدة من شرط المدة والقرعة



[COLOR=#000000][B]أشاد أمين سر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري بدعم وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعب المويزري لأبنائه وإخوانه المعاقين وإصداره قرارا باستمرار بدل الإيجار لذوي الإعاقة لمدة 6 شهور منذ تسلمهم السكن الحكومي بعدما كان يتم توقيفه مباشرة في السابق فور تسلمه للبيت وتعد هذه خطوة داعمة لهذه الفئة نتمنى ان تتبعها خطوات أخرى. وناشد الهاجري ان يحقق الوزير المويزري عددا من المطالب الأخرى ومنها ان يعفى ذوو الإعاقة الشديدة من مدة الانتظار وكذلك من القرعة فهم بحاجة ماسة له خاصة ان منهم كثيرين يقطنون في شقق بعمارات وفي أدوار عليا ويجدون صعوبة كبرى في تعطيل المصاعد يجلس في شقته أياماً لا يخرج منها وتتعطل الكثير من أموره وكذلك يجد صعوبة في التنقل الى أماكن سكنهم ويبقون هم الأحوج لإصدار مثل هذا القرار وبصفة الاستعجال وكلنا أمل بالوزير المويزري مراعاة هذه الفئة وهو من الوزراء المقربين من هذه الفئة ويعرف جيدا احتياجاتهم. وتمنى الهاجري ان تنظر مطالب ذوي الإعاقة بعين العطف خاصة اننا في بلد قدم الكثير لأبنائه في جميع إعاقاتهم سواء كانت حركية أو بصرية أو سمعية وغيرها من الإعاقات ومنذ مطلع الستينيات وخاصة في مجال التعليم ولا نتوقع ان تبخل الكويت أميرا وحكومة وشعبا في توفير بيت العمر في أسرع وقت ولا نعتقد انه يوجد في بلدنا الحبيب من يعارض مثل هذه المطالب الإنسانية ونتمنى تحقيقها في أسرع وقت ممكن خاصة ان اعداد المعاقين من فئة الإعاقة الشديدة ليس بعدد كبير وحتى مهما كان عددهم لا نعتقد وجود صعوبة بتنفيذ هذا المطلب الإنساني.

أعلن أمين سر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي محمد الهاجري ان النادي مقبل على تنظيم واستضافة بطولات دولية وخليجية مهمة خلال المرحلة المقبلة، ومنها البطولة الدولية الكبيرة في لعبة سلاح المبارزة والتي ستقام لأول مرة على مستوى المعاقين في المنطقة، حيث سيكون للنادي شرف تنظيمها بعد ان حصل على الموافقة الرسمية من الاتحاد الدولي للعبة، اضافة الى بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي تسيدها «ازرق المعاقين» بجدارة خلال البطولات السابقة.

استعدادات كبيرة ومعسكر

وقال الهاجري ان مجلس الادارة يواصل عمله من مراسلات رسمية مع الجهات الخارجية والمحلية لضمان نجاح البطولات الهامة التي سيستضيفها وان العمل يشمل تنسيقا اداريا وفنيا مع اكثر من جهة.
وعبر عن اعتزازه بما ذكره الوفد الدولي اثناء زيارته للنادي من ان الكويت هي نقطة هامة لنشر رياضة سلاح المبارزة بالمنطقة لكون الكويت ممثلة بالنادي الكويتي للمعاقين يتميز بالخبرة والدراية التنظيمية والفنية وسبق ان نجح النادي في استضافة كبرى البطولات الدولية.
وكشف الهاجري ان منتخب السلة للمعاقين سيخوض معسكرا تدريبيا في تركيا لمدة اسبوعين استعدادا لبطولة الخليج في ديسمبر المقبل على ارض الكويت وهي من البطولات المتميزة والكبيرة.

تحديد.. واحتجاج

ونوه الهاجري الى انه لم يتم تحديد أسماء اللاعبين المتأهلين الى اولمبياد لندن الشهر القادم او الذين سيشاركون رسميا بسبب التعديلات التي طرأت على نظام التصنيف وطريقة احتساب المعايير الفنية سواء بالتصنيف (أ) او التصنيف (ب) وجرى استبعاد بعض اللاعبين مثل اللاعب احمد نقا والذي احتج مجلس الادارة على طريقة استبعاده بحيث ارسل احتجاجا رسميا يستوضح من الاتحاد الدولي عن سبب هذا الاجراء.
وكشف الهاجري ان المتأهلين فعليا الى الاولمبياد سيعسكرون في تونس والذي على اثره سوف يتم تحديد اسماء المشاركين، معربا عن ثقته بلاعبي النادي اصحاب الخبرة الذين سيشاركون في المعكسر محمد العدواني وعادل الشهري وعادل العجمي وهؤلاء تأهلوا فعليا الى الألمبياد ونتوسم منهم الكثير.

ملف النادي الجديد

وناشد المسؤولين في الدولة والهيئة العامة للشباب والرياضة بتحريك المياه الراكدة فيما يتعلق بموضوع النادي الجديد للمعاقين وفتح ومتابعة هذا الملف الذي يسير بشكل بطيء جدا ولا يلبي طموحات المعاقين من لاعبين واداريين واعضاء ومسؤولين وجماهير، معربا عن ثقته بان تولي الهيئة هذا الموضوع الاهمية الاكبر لا سيما ان الهيئة لم تقصر تجاه النادي في مسيرته الرياضية بحيث يظل النادي الجديد هو الهاجس الاهم للمعاقين الذين سطروا مسيرتهم بأحرف من نور في كل بطولة شاركوا فيها سواء داخل الكويت وخارجها.

[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3929 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0