0 تعليق
519 المشاهدات

الأحبة : معرض للتلامذة الصم في مؤسسة الهادي



[B]افتتحت "مؤسسة الهادي" للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل برعاية جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، معرض رسوم لتلاميذها الصم بعنوان "الأحبة"، في قاعة "بيت الفن" في فردان، في حضور المدير العام لجمعية "المبرات الخيرية" الدكتور محمد باقر فضل الله وفنانين تشكيليين ومديري مدارس ووفود مؤسسات تربوية وثقافية وفنية وإعلامية وبلدية.

ضم المعرض حوالي سبعين لوحة تميزت بتقنيات رسم مختلفة ومواضيع عديدة تنوعت بين التجريدي والطبيعة الصامتة والطبيعة والبورتريه للراحل المرجع السيد محمد فضل الله.

افتتح المعرض الذي شارك فيه التلامذة من سن الثماني سنوات الى سن السابعة عشرة، بكلمة لمدير "مؤسسة الهادي" الشيخ اسماعيل الزين قال فيها: "تحية تقدير واعتزاز بمؤسسة المبرات وناشرالعلم . وقال: "ها هي بعض من ابداعات التلامذة الصم يعلنوها للتواصل مع أبناء مجتمعهم ويعبرون فيها عن مكنوناتهم بأجمل ما يكون التعبير عبر سبعين لوحة في مختلف المواضيع ومختلف التقنيات من مواد مختلفة والغوش والاكريليك والحبر الصيني وافلام التلوين المتنوعة، مهداة الى روح سماحته المطمئنة الشاعرة السمحاء التي تختلج بكل الألوان الشاعرة والألوان والمحبة لكل الناس، وأطلقوا على معروضاتهم اسم "الأحبة" تيمنا بكلماته لهم".

بعد ذلك، ألقى نائب رئيس جمعية الفنانين اللبنانيين كلمة لفت فيها الى أن الجمعية "معنية بتشجيع الفنون بكل أشكالها وتعزيز التربية الفنية كوسيلة بناءالشخصية المبدعة والخلاقة".

ويفتح المعرض ابوابه في قاعة "بيت الفن" في جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت في فردان، قرب بيت الطائفة الدرزية طيلة أيام الأسبوع لغاية الخميس 21 الحالي.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0