0 تعليق
601 المشاهدات

دورة تدريبية في جنين للمعلمات اللواتي يتعاملن مع طلاب ذوي صعوبات السمع والنطق في محافظات الشمال



[B]عقدت مدرسة الحنان الاساسية للصم التابعة لجمعية جنين الخيرية اليوم وبالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل" الالمانية والتي مثلها الدكتور بسام الديسي، دورة في "اكساب استراتيجيات" عمل للمعلمات اللواتي يتعاملن مع طلاب ذوي صعوبات السمع والنطق .

وافتتح الدورة التي عقدت في مقر الجمعية رئيسها الحاج صبري ابو فرحة ، الذي قدم شرحا مفصلا عن الاعاقة وكيفية التعامل مع هذه الفئة المهمشة ، والطرق والاساليب التي تعتمدها جمعيته التي تحتضن وترعي فئة الصم والبكم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وشدد على اهمية تطوير مفاهيم التعليم لهذه الشريحة والاستفادة من المناهج واساليب التعليم في الدول المتقدمة كالمانيا في تثبيت المعلومات عند هذه الفئة بجانب اكسابهم تكنولوجيا المعلومات لقدرتهم على السير في متابعة التعليم .

بدوره، اكد الدكتور الديسي على ضرورة التشبيك وبناء جسر من التعاون بين جمعية جنين ومؤسسة زايدل الالمانية لتثبيت هذه المدرسة كقاعدة في الشمال لعقد مثل هذه الدورات .

وذكر ان هذه الدرة تستهدف مشرفين من مديرية التربية والتعليم وجميع معلمات مدارس الصم في محافظات الشمال، قلقيلية وجنين وطولكرم ونابلس ، و يشرف على الدورة مدربتان متخصصات في مجال الاعاقة السمعية همارزان جاعوني و فيفيان عثمان.

وذكر ان المؤسسة ستنظم مرحلة ثانية لهذه الدورة في بداية العام الدراسي القادم 2011/2012.

والدورة التي ستعقد بواقع اربعين ساعة تدريبية ستشمل زيارة المتدربات لبعض المراكز المتخصصة في صعوبات السمع في مدينة القدس.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0