0 تعليق
592 المشاهدات

40 أسرة توحدي في مهرجان خذ بيدي إلى الأمل بالهفوف



[B]
نظمت جمعية المعاقين بالأحساء بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة المهرجان الرياضي الترفيهي الأول لفئة التوحد والذي حمل شعار "خذ بيدي إلى الأمل" وذلك بحديقة الملك فهد بالهفوف بمشاركة 40 أسرة مع أبنائها التوحديين. واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات والفعاليات كالألعاب الهوائية وألعاب التعلم بالمرح واللعب وكرة القدم وكرة السلة، إضافة إلى توزيع الجوائز القيمة على المشاركين, وتضمن المهرجان فقرة تكريم لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين شاركوا في فيلم "أحسائيون قهروا الإعاقة".
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين بالأحساء عضو مجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون، أن الجمعية تعتبر مظلة إنسانية لرعاية جميع الفئات ذوي الإعاقة في الأحساء، وأن مثل هذه الفعاليات تأتي لإضفاء البهجة في نفوس أولادنا التوحديين مصحوبة بالتوعية والتثقيف والتعرف عليهم عن قرب من أجل التعاطي مع قضيتهم وإشعار ذويهم بوقفة المجتمع معهم.
وأشاد عضو الجمعية محمد العفالق، بتفاعل أولياء الأمور والحضور في هذه الفعالية، واعتبر مثل هذه المهرجان أسلوباً توعوياً وتثقيفياً جيداً لتواصل التوحديين وأولياء أمورهم بالمجتمع من حولهم.
ونوه مدير الجمعية عبداللطيف الجعفري إلى أن هذه الفئة يمكن استثمار قدراتها الخارقة من خلال احتواء واستقطاب المجتمع لها، مشيراً إلى أن التضامن مع أولياء أمورهم غدا أمراً ملحاً للتخفيف من معاناتهم وإتاحة الفرصة لهم للتواصل الإيجابي مع كافة أطياف المجتمع. مؤكدًا أهمية مساعدة التوحديين وأسرهم وتسليط الضوء عليهم باعتبارهم أصحاب قضية معاصرة مهمة يجب التعريف بها لدى كافة فئات المجتمع وفي مختلف وسائل الإعلام، وإبراز اليوم العالمي للتوحد كتجمهر يسهم في تطوير الوعي المجتمعي حول الإعاقة.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0