0 تعليق
512 المشاهدات

تعزيز حقوق الصم



[B]أوصى الملتقى الثاني لمؤسسات الصم الخليجية بضرورة قيام أجهزة الاعلام المختلفة بدول مجلس التعاون الخليجي بدورها المطلوب في تعزيز حقوق الأشخاص المعاقين سمعيا.
كما أوصى الملتقى في ختام أعماله – التي استمرت يومين – بأن تقوم وسائل الاعلام وقنواته المسموعة والمرئية والمقروءة برصد حاجات ومطالب الصم ونشر فرص العمل المتاحة لهم على نحو يشعرهم بالقبول والرضا من الآخرين.
وطالب بأهمية اعتماد المؤسسات التعليمية بدول مجلس التعاون على منهجية تربوية لاعداد ذوي الاعاقة، بحيث تكون هذه المنهجية مركزة على اكتشاف قدرات الأطفال المعاقين في وقت مبكر من خلال أساليب التقويم والقياس وأدواتها التجريبية.
كما أشار الى أهمية قيام المؤسسات التربوية والتعليمية المعنية بدول مجلس التعاون بتوجيه الاهتمام والعناية البالغة لتعليم ذوي الاعاقة السمعية والأشخاص الصم الكبار، على نحو ينمي قدراتهم العقلية ومعارفهم وثقافتهم، بالاستناد الى أحدث النظريات التربوية والنفسية والاجتماعية.
ودعا الى تطوير أساليب اعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة عامةً، وذوي الاعاقة السمعية خاصةً، عن طريق استحداث أقسام في الجامعات الخليجية على نحو يضمن تطوير أساليب التعليم والتعلم الخاصة بهذه الشريحة من المتعلمين والدارسين.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0