0 تعليق
883 المشاهدات

بالبيد تحصر الوظائف المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]بدأت مجموعة شركات بالبيد القابضة العمل على تهيئة مبانيها لتتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة؛ بعد أن قامت بحصر الوظائف التي تتناسب مع هذه الفئة في تأكيد على دور القطاع الخاص في احتضان هذه الفئة، وتأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة المجموعة في تعزيز دورها في برامج المسؤولية الاجتماعية.

وقال أحمد حسن بهلول مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمجموعة: «إن المجموعة تتبنى إستراتيجية لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وإتاحة الفرصة لهم لإثبات ذاتهم وبناء مستقبلهم؛ وقد تم حصر الوظائف التي تأتي ضمن إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها المجموعة بما يعزز مشاركة شركات القطاع الخاص بشكل عام والمجموعة بشكل خاص في تأدية هذا الواجب الوطني والإنساني».

وأضاف بهلول «أن المجموعة ستعمل على توظيف عدد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المؤسسات والجهات الحكومية المعنية بذلك؛ نظراً لما يتطلبه هذا الأمر من عناية خاصة في توفير وتذليل كل المعوقات التي تواجهها هذه الفئة التي أثبتت أنها تمتلك من المهارات التي وهبها الله لهم مما لا يشعرهم بالنقص أمام أقرانهم الآخرين».

وبين بهلول أن المجموعة تعمل على تهيئة جميع المرافق التي تتناسب مع احتياجات هذه الفئة كتوفير مواقف السيارات الخاصة بهم وكذلك المكاتب الملائمة والسلالم وخلافه. وحول الوظائف التي يمكن أن يشغلها ذوو الاحتياجات الخاصة؛ قال بهلول: «إن حصر الوظائف أخذ بعين الاعتبار الوظائف التي تتلاءم مع كل احتياج على حدة، فهناك وظائف الاستقبال وخدمات العملاء، والوظائف المكتبية؛ والعديد من الوظائف التي يمكن أن يشغلها ذوو الاحتياجات مع الأخذ بعين الاعتبار أوقات الدوام المناسبة لهم والتي من المقرر أن تكون 6 ساعات يومياً». [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0