0 تعليق
490 المشاهدات

ذوو الاحتياجات يستمتعون ببيت الشرقية



[B]
يقول أحد ذوي الإعاقة الحركية الذي يسكن مدينة الرياض احمد السالم: لقد قمت بزيارة الجنادرية وتحديدا بيت الشرقية مع أفراد أسرتي الذين ساعدوني على الوصول إلى هنا لكي نتعرف معهم على هذا البيت الرائع الذي وجدت فيه البيئة البحرية التي أحبها كثيرا حيث تعرفت على البحارة وصيد الأسماك وصناعة السفن والشبك وغيرها من أدوات الصيد مؤكدا أن الاعاقة لم تمنعه ابداً من ممارسة حياته الطبيعية والوصول إلى جميع أقسام وأجنحة المناطق في مهرجان الجنادرية هذا العام.

ويرى احد ذوي الإعاقة السمعية الذي قام بزيارة بيت الشرقية فايز العامر أن زيارة المهرجان وبيت الشرقية وغيرها من المناطق ضرورية لكي يتم تعريفنا بما تحويه هذه الأقسام والأجنحة بما كان عليه الآباء والأجداد بالإضافة إلى الاستمتاع بما يقدم من فعاليات متعددة تستحق الزيارة من الجميع مؤكدا في الوقت نفسه أننا وجدنا حسن التعامل والمقابلة الحسنة حيث وجدنا من يقوم بالشرح لنا وإيصال المعلومة بالطريقة التي نفهمها سواء من خلال الاسرة أو العاملين المتواجدين داخل هذه الأقسام.

وقالت إحدى ذوات الاعاقة الحركية بدرية السلمان خلال زيارتها لبيت الشرقية لقد استفدنا كثيرا من هذه الزيارة حيث اطلعنا على أقسام البيت التي ضمت العديد من البيئات المتنوعة.

من جانبه أكد رئيس فرع الجمعية السعودية للإعاقة بالمنطقة الشرقية ضيف الله الغامدي أن حضور هذه الفئة الغالية علينا إلى مهرجان الجنادية وزيارة أقسامها يؤكد قدرتهم على المشاركة في جميع مجالات الحياة المختلفة.

من جهة اخرى نجحت عارفة إسحاق من الجنسية الهندية في رسم لوحتين فنيتين تحملان صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام شاركت بهما في جناح دار اليوم للإعلام في بيت الشرقية في مهرجان التراث والثقافة الجنادرية 26 هذا العام بالإضافة إلى لوحة فنية أخرى لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حيث تم الانتهاء منها لوضعها داخل بيت الشرقية خلال هذه الأيام.

من جانبها قالت منفذة اللوحة الفنية عارفة إسحاق ان الفكرة بدأت لديها من عام 2007 عندما كان عمرها 12 سنة وما تحمله في قلبها من حب لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين مشيرة إلى انه استغرق تنفيذ اللوحتين عاما كاملا.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3885 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0