0 تعليق
592 المشاهدات

معرض لمنتجات المتوحدين وعروض ومسابقات رياضية



[B]
احتفل مركز الخليج للتوحد بالشهر العالمي للتوحد، الذي يصادف أبريل الجاري، بتنظيم عدة فعاليات للأطفال تضمنت إقامة معرض في مركز الخالدية التجاري قدمت من خلاله منتجات لأطفال المركز من سجاد ولوحات فنية وأعمال يدوية ورسم على الزجاج، بالإضافة إلى عرض للوسائل التعليمية بهدف التوعية بكيفية التعامل مع طفل التوحد في المنزل.

وشهد الأربعاء الماضي إقامة يوم رياضي مفتوح، نظم برعاية "الفطيم كاريليون"، وشاركت فيه عدة مراكز لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بالدولة، قدمت من خلاله عروض ومسابقات رياضية بين طلاب المركز وطلاب المراكز الأخرى في المسابقات للأعمار من 6 سنوات وحتى 16 سنة.

وبدأت فعاليات اليوم بعمل العديد من المسابقات الرياضية، وانتهى بتوزيع الكؤوس والميداليات والهدايا على المشاركين من المراكز الأخرى، وهي: مركز النور، ومركز تنمية القدرات، ومركز أبوظبي للتوحد، ومركز القدرة، ومركز "نيو إنجلاند"، ومركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز المستقبل، ومركز الرعاية الخاصة. وفي المسابقات، التي أقيمت، حصل أطفال مركز الخليج على المركز الأول بالنسبة لفئة التوحد، بينما حصل مركز أبوظبي للتوحد على المركز الثاني، أما مركز "نيو إنجلاند" فحاز المركز الثالث لهذه الفئة. كما حصل مركز النور على المركز الأول لفئة الإعاقات الذهنية ومركز المستقبل على المركز الثاني بينما حصل مركز تنمية القدرات على المركز الثالث. وتشهد الأيام المتبقية من الشهر إقامة فعاليات أخرى من بينها مسابقة الكمبيوتر الثانية لأطفال التوحد والتي تقام يومي 27 و28 من الشهر، بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات.

إلى ذلك، يشهد الشهر المقبل من 4 حتى 7 مايو، تنظيم معسكر خارجي للأطفال، يتم تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، حيث نجحت فكرة إقامة المعسكرات نجاحاً كبيراً مع أطفال التوحد فهي تفيدهم في الخروج من العزلة التي تفرضها عليهم الإعاقة وتعلمهم كيفية الاعتماد على النفس فضلاً عن تمكينهم من الاختلاط بالمجتمع الخارجي سعياً إلى تحقيق هدف الدمج الكامل مع الآخرين.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0