0 تعليق
724 المشاهدات

في حملة «ألهمي غيرك» التي نظمتها شركة فيلادلفيا لإبراز من يعملن لخدمة قضايا مجتمعهن



[B]حصدت سيدة الخير الكويتية رقية عبدالوهاب القطامي المركز الثاني، في مسابقة «ألهمي غيرك» لتكون من أكثر النساء إلهاما للنساء من مختلف الجنسيات في دول الخليج.
جاء ذلك في الحملة التي نظمتها شركة فيلادلفيا لاختيار أكثر النساء إلهاما لغيرهن من خلال مساهماتهن المتميزة في خدمة قضايا المجتمع، وحصلت رئيسة مجلس إدارة نادي الصم للنساء في جدة بالمملكة العربية السعودية السيدة فائزة نتو على لقب المرأة الأكثر إلهاما في دول الخليج العربي، فيما جاءت لولا لوبيز من دولة الإمارات العربية في المركز الثالث، من بين المرشحات للفوز.

وأقيمت حملة «ألهمي غيرك» للعام الثاني على التوالي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تحتفل بإنجازات سيدات تمكن من التأثير على حياة الآخرين في مجتمعاتهن من خلال الأعمال الخيرية والاجتماعية والجهود الإنسانية، حيث يتم عرض إنجازات المرشحات على شكل قصص ملهمة، ليتعرف عليها الجمهور.

كما يمكن مناقشتها على الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة، ويتاح للجمهور عرض أسماء سيدات ساهمن في مساعدة المجتمع لنشر قصصهن والاحتفال بهن، وتتولى بعد ذلك لجنة التحكيم ترشيح الشخصيات الأجدر بالفوز لتأتي بعد ذلك مرحلة تصويت الجمهور.

ورغم أن السيدة رقية القطامي حصلت على درجة مميزة من لجنة التحكيم، إلا أنها حلت في المركز الثاني بسبب تصويت الجمهور.

وقد استحقت (أم قيس) الفوز لجهودها المستمرة في الاهتمام بمرضى السرطان ورعايتهم وتوفير الأدوية والاحتياجات الأخرى لهم، وقد أنشأت لجنة حياة لرعاية مرضى السرطان، حيث تقوم هذه اللجنة بمساعدة هؤلاء المرضى ماديا ومعنويا من خلال شراء الأدوية الباهظة الثمن لهم ومتابعة حالاتهم مع الطبيب المعالج حتى انتهاء فترة العلاج.. ومنذ عام 2008 تم اعتماد لجنة حياة لرعاية السرطان كجزء من مبرة رقية عبد الوهاب عيسى القطامي للأعمال الخيرية ومرضى السرطان، ولا تتوانى السيدة القطامي في تقديم يد العون والرعاية لكل محتاج، ويشهد لها الجميع بجهودها الخيرية والإنسانية المميزة في خدمة المجتمع.

العنجري في لجنة التحكيم

وتقديرا لنساء الكويت عامة لحرصهن على بذل كل ما لديهن من طاقة واقتحام شتى مجالات العمل وتحقيق نجاحات مشهودة، فقد تم اختيار الناشطة السياسية وسيدة الأعمال نبيلة العنجري لتكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة، نظرا لما تتمتع به من خبرة سياسية منذ أن كانت وكيلة للسياحة مرورا بخوضها أول انتخابات برلمانية سمح للنساء بالمشاركة فيها، وحصولها على نسبة أصوات كبيرة.

كما أن العنجري خلال عملها سابقا في القطاع الحكومي وحاليا في القطاع الخاص تتخذ خطا تنمويا يتخطى حدود المجتمع، وتحرص دائما على أن تشجع التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي بين دول مجلس التعاون الخليجي بروح يحدوها الأمل والعزيمة في محاولة لتوحيد جهود تطوير المرأة في المنطقة.

وتقود العنجري حاليا شركة ليدرز جروب للاستشارات والتدريب، وتقدم هذه الشركة خدمات الاستشارة والتدريب للأفراد الطامحين إلى التطور والارتقاء في أعمالهم.

كما أنها عضوة في لجنة شؤون المرأة وجمعية المرأة الاجتماعية والثقافية في الكويت.

وتؤمن نبيلة بالمستقبل الواعد للمرأة العربية في المنطقة، بفضل القيم التقليدية الأسرية الداعمة لدور المرأة القيادي في القطاعين الخاص والعام، وبهذا أصبحت بلا شك منارة تنير درب النساء الخليجيات ودفعهن للمضي قدما.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمت نخبة من نساء الخليج المتميزات منهن مها شفيق السراج من المملكة العربية السعودية وهي منتجة ومقدمة برامج في التلفزيون السعودي كما أنها صحافية وشاعرة بارزة، وهناك أيضا نايلة الخاجة من دولة الإمارات العربية المتحدة وهي أول منتجة ومخرجة خليجية فضلا عن ترؤسها إحدى الشركات الخاصة.

جوائز المسابقة

تحصل الفائزة بالمركز الأول على جائزة نقدية تبلغ قيمتها 10000 دولار، بما يساعدها على التقدم في جهودها الخيرية.

فيما تحصل الفائزتان بالمرتبتين الثانية والثالثة على جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار لكل منهما بهدف دعم القضايا الاجتماعية التي تضطلعان بها.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0