0 تعليق
1596 المشاهدات

مقابلة مع الفنان التشكيلي المبدع ناجي يوسف الحاي



[COLOR=#000000][B]رجل لا يعرف معنى اليأس رغم إعاقتة الحركية التي هو مقيد بها إلى انه ثابر وأبدع في مسيرة حياته الفنية على الصعيد المحلي والعربي والعالمي وكسر كافة القيود وتغلب على الإنطوائية بقوة وإصرار.

[COLOR=#FF0F00]س1 – في البداية عرفنا بنفسك ؟[/COLOR]
ج1 – ناجي يوسف الحاي فنان كويتي، عضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وعضو الرابطة الدولية في باريس، وعضو رابطة الحرف اليدوية، وأمين مجلس إدارة نادي السينما.

[COLOR=#FF0F00]س2 – ماهي هوايتك الرئيسية ؟[/COLOR]
ج2 – هوايتي الرئيسية هي الرسم في المدرسة التعبيرية والانطباعية.

[COLOR=#FF0800]س3 – ماهي اهم انجازاتك ؟[/COLOR]
ج3 – أهم انجازاتي خلال مسيرة حياتي الفنية حصلت على المركز الاول لوسام ووشاح التمميز من الدرجة الاولى في الكاريكاتير والفن التشكيلي في العالم العربي لعام ٢٠١٠, كما ان لي معرض شخصي في اليابان وكذلك معارض كثيرة أقمتها في دولتنا الحبيبة الكويت وعلى الصعيد العربي والعالمي ( ألمانيا – بنغلادش – فرنسا – إيطاليا.
وفي عام 1979 أقمت أول معرض في دولة ا لكويت للفنون التشكيلية ومازلت لحد يومنا وبالإجمال قدمت 15 معرض , وكما ان لدي عضوية في 250 موقع عالمي مختص للفنون ألتشكيلية وعمل اهداء شخصي لي في سلوفاكيا وهو عبارة عن فلم توثيق للوحات الفنية مصنفه ضمن قائمة اشهر الفنانين التشكيليين على مستوى العالم (لمشاهدة الفلم [url]http://www.youtube.com/watch?v=AOPWLsU75Fo[/url]) .
وفي عام 2005 نفذت أطول لوحة في العالم رسمتها في دولتنا الغالية الكويت تحت مظلة الشيخة / شيخة العبدالله الصباح الرئيس الفخري لنادي المعاقين الكويتي وإدارة النادي الكرام وبمشاركة وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وكان العرض تحت رعاية الشيخة / أمثال الأحمد الصباح.
وقدمت معرض خاص في البيت الثقافي في البصرة – تحت عنوان (الحنين للبصرة) حضره نخبة من المثقفين والمهتمين بالفن ألتشكيلي ووسائل إعلامية مختلفة وهو المعرض الشخصي الرابع عشر للفنان، حسب مدير البيت الثقافي.

[COLOR=#FF0000]س4 – ما هو رأيك في القانون الخاص بشؤون المعاقين في دولة الكويت ؟[/COLOR]
ج4 – دولتنا الحبيبة احتضنتا بالقانون ونحن في دولة تمتاز بأبرز الدول على مستوى العالم وتهتم في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة .

[COLOR=#FF0000]س5 – ما هي المصعاب التي تواجهه الفنان التشكيلي ناجي الحاي؟[/COLOR]
ج5 – من ابرز المصعاب التي يواجهها الفنان الكويتي وخاصة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة هي قلة حصوله على الدعم المادي من قبل الجهات وتكون هي في محل تشجيع ومساعدة الفنان والاستمرار في تقديم الابداع الفني ورفع علم الكويت بتمميز وخبرة في المحافل دول العالم.
كما ان لنادي المعاقين الكويتي وقفات وبالأخص الشيخة/ شيخة العبدالله الصباح الرئيس الفخري للنادي والإداريين بصدد عمل معرض للفن التشكيلي في تاريخ 5-11-2012 على مسرح النادي معرض خاص لي بعرض لوحاتي الفنية المعبرة للتعرف عليها عن كثب وأنهم سوف يقدمون منتاج خاص للفنانين التشكيليين على المستوى العالمي ويكون اسمي من بينهم.

[COLOR=#FF0000]س6 – كلمه أخيره لقراء جريدة الأمل الإلكترونية ؟[/COLOR]
ج6 – أقدم لكم يا أعضاء ومتطوعي جريدة الأمل الإلكترونية الشكر الكثير والحب من القلب والاحترام لما تقدمونه من عطاء مستمر ومتجدد مع فئة ذوي الاحتياجات ا لخاصة دون انتظار مقابل لهذه الخدمات وجزاكم الله كل الخير ودائما التمييز هو عملكم.
[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3882 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0