0 تعليق
632 المشاهدات

Ells Culver Hall تتبرع بأجهزة حاسوب للمعاقين حركيا بغزة



[B]في إطار تطوير شروع قائم لدى جمعية المعاقين حركيا تبرعت مؤسسة Mercy Corps بتطوير قاعة الحاسوب في مدرسة شمس الأمل للمعاقين التابعة لجمعية المعاقين حركيا,وبتمويل من Ells Culver Hall تم تجهيز مركز الحاسوب بـ 7 أجهزة حاسوب على أعلى المواصفات كما تم تجديد القاعة كلياًُ من فرش جلد أرضي إضافة لتركيب الستائر.
يذكر أن مركز الحاسوب هو أحد أقسام مركز تنمية القدرات التعليمية للأطفال المعاقين والذي تم إنشاؤه عام 2004 بدعم من جمعية الشبان المسيحية – القدس وبتمويل من USAID, حيث يقدم المركز فرص التعليم للمرحلة ما قبل المدرسة ( الروضة) والمحلة الابتدائية لأكثر من 120 طالب وطالبة, كما يقدم خدمات العلاج الوظيفي وأنشطة الحياة اليومية للوصول إلى أعلى درجات الاستقلالية للأطفال المعاقين والاعتماد على النفس في الأمور اليومية.
وبدوره شكر الدكتور / سميـر أبـو جيـاب – رئيس الجمعية المؤسسة المانحة على هذا الدعم السخي, الذي اعتبره خطوة جادة وفاعلة في سبيل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة تعليميا في سن مبكرة, داعيا كافة المؤسسات الدولية والمحلية ذات العلاقة لبذل المزيد من الجهد وحشد الطاقات المطلوبة لإعطاء الأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم, مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية دمج الأطفال ذوي الإعاقة جنباً إلى جنب مع أقرانهم الأسوياء لما لذلك أثر إيجابي يعود على الطفل المعاق وأسرته. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0