0 تعليق
325 المشاهدات

متابعه تنفيذ برامج رعايه تلاميذ بطيئى التعلم والتوحديين



[B]اكدت وزارة التربية انها خاطبت ديوان الخدمة المدنية خمس مرات بشأن اعتماد مراقبات التربية الخاصة بالمناطق التعليمية الا انها لم تتلق الرد بهذا الجانب ليتسنى لها تسكين المراقبين ورؤساء الاقسام بهذه المراقبات. وكان الديوان قد طلب من التربية موافاته بالاختصاصات التفصيلية للمراقبة المراد استحداثها وذلك لإبداء الرأي واتخاذ الاجراء اللازم. وقامت التربية بإرسال المطلوب منها بكتب بتاريخ 6 مايو 2010 و20 نوفمبر 2011 و2 مايو 2012 و7 اغسطس 2012 واخيرا في 29 سبتمبر 2012. واوضحت التربية في كتابها منه اختصاصات المراقبة والتي من اهمها متابعة فصول بطيئي التعلم في المدارس والاشراف على تنفيذ البرامج ومتابعتها وتقييمها بالتعاون مع المعلمين والمختصين في اعداد المناهج تقارير دورية وكذلك اقتراح الدورات التدريبية وورش العمل اللازمة لتنمية كفاءة العاملين في البرنامج، وتنفيذ برامج التوعية للآباء والامهات وفق برامج توعية هادفة اضافة الى تنفيذ حركات النقل الداخلي للمعلمين بين الفئات الخاصة في المنطقة التعليمية، وترشيح الوظائف الاشرافية للعاملين في فصول الفئات الخاصة بحسب القرارات المنظمة. كما شددت التربية في كتابها على ضرورة رفع تقارير دورية لمراقبة التربية الخاصة ووضع تقارير الكفاءة للمعلمين والمشرفين الفنيين والمعلمين الاوائل في فصول الفئات الخاصة مع تصميم واعداد االوسائل المناسبة لبرامج رعاية الطلاب الفائقين وايضا الاشراف على تشخيص الطلبة متكرري الرسوب مع الجهات المختصة لتحديد مدى مناسبة مستوى الذكاء والقدرات لبرامج رعاية بطيئي التعلم، مع متابعة تنفيذ برامج رعاية التلاميذ بطيئي التعلم والتوحديين بالتعاون مع المختصين والخبراء في هذا المجال. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0