0 تعليق
394 المشاهدات

المعيوف يتقصى عن قياديي هيئة المعاقين



واصل النائب عبدالله المعيوف تفعيل ادواته الرقابية في قضايا الهيئة الامة العامة للمعاقين ووجه سؤالا جديدا امس الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيسة المجلس الأعلى للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة هند الصبيح طلب فيه تزويده بالمستند القانوني الذي بموجبه تم تكليفها بالإشراف على الهيئة ورئاسة المجلس الأعلى الخاص بالهيئة مشمولا بتاريخه? وتزويده بعدد اجتماعات المجلس الأعلى الذي تترأسه والسياسات التي تم رسمها في هذه الإجتماعات حسب اختصاصات المجلس كما جاء في قانون المعاقين? وماتم تنفيذه من هذه السياسات?
وتساءل ما المشاريع التنموية المدرجة للهيئة وما دورها كوزير للتخطيط ورئيس المجلس الأعلى في متابعة هذه المشاريع والمراحل التي انتهت اليها? مع تزويده باسماء اعضاء المجلس مع ذكر ان كانوا ممثلين لجهات او ممثلين بشخوصهم مع ذكر مؤهلاتهم التعليمية وسيرتهم الذاتية? وبيان ما اذا كانوا ممثلين لجهات او ممثلين بشخوصهم مع ذكر مؤهلاتهم التعليمية وسيرتهم الذاتية?
وقال ان المادة رقم49 من قانون المعاقين اشترطت في إحدى فقراتها ألا يكون في عضوية المجلس أو مجلس الإدارة أي ممن لهم مصالح مادية مع الهيئة, فهل هناك في أعضاء المجلس الأعلى او أعضاء مجلس الإدارة من له مصالح مادية مع الهيئة? إذا كانت الإجابة بنعم ما الخطوات التي اتخذت تجاه هذا التجاوز القانوني?مع تزويده بعدد الاجتماعات التي عقدتها مع المدير العام ونوابه والقرارات التي صدرت وتواريخ تلك الاجتماعات مع تزويده بنسخ عن تلك الاجتماعات? ودعا الى اطلاعه على أسماء القياديين العاملين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومؤهلاتهم وسنوات عملهم وتدرجهم الوظيفي وتاريخ عملهم بالهيئة ?
وهل هناك جهات تعليمية او جمعيات نفع عام تصرف لها رسوم سنوية وليس لديها تراخيص أو موافقات من قبل الهيئة ? اذا كانت الإجابة بنعم , هل لازالت الهيئة مستمرة في الصرف لها? وإذا كانت الإجابة بنعم , فما السبب للصرف?
وحض الوزيرة على اطلاعه على آلية متابعة الدعم التعليمي وسير العمل بمتابعة تعليم المعاقين بالمدارس والمؤسسات والحضانات المختصة بتعليم المعاقين ? وهل هناك عقوبات صدرت بحق تلك المدارس او المؤسسات او الحضانات المخالفة إن وجدت? وكم عدد المستفيدين من الدعم التعليمي وكم قيمة الرسوم الدراسية السنوية التي صرفت عليهم مع تبيان كل جهة حصلت على الدعم وقيمته ? وكم عدد خريجي المدارس او الجهات المدعومة من قبل الهيئة ? مع ذكر عدد قائمة الانتظار للاستفادة من الدعم التعليمي ?
وتزويده بعدد القضايا المرفوعة على الهيئة منذ توليها الإشراف على الهيئة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0