0 تعليق
407 المشاهدات

الخالدي: 7 من أبناء «أولياء أمور المعاقين»يشاركون في التدريب الصيفي لمعهد الأبحاث



أكدت عضو مجلس الإدارة في الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين المسؤولة عن المجموعة المتدربة في معهد الأبحاث هدى الخالدي حرص الجمعية على إشغال أبنائها بكل ما هو مفيد لهم خلال الاجازة الصيفية، وجريا على العادة السنوية التي أطلقت الجمعية العمل بها قبل 8 سنوات، من خلال برنامج التدريب الصيفي لأبنائها في الأماكن العامة بهدف دمج الأبناء في المجتمع وتعريف المجتمع على طاقات وقدرات الابناء، ومن ضمن برنامج التدريب الصيفي أطلقت الجمعية العام الفائت بالتعاون مع معهد الابحاث برنامجا تدريبيا للأبناء في المعهد والذي شارك فيه 6 من أبناء الجمعية السنة الماضية، وفي العام الحالي يشارك في الدورة 37 التي ينظمها المعهد تحت عنوان الابداع العلمي مسار القيادة والابتكار 7 من أبناء الجمعية. وعن الورش التي يشاركون فيها أوضحت الخالدي أنها تشمل الكمبيوتر والطبخ والزراعة والنجارة والصبغ والاعمال اليدوية الفنية. وفي نهاية الدورة التي تمتد لشهر يقام حفل تخريج للابناء يرافقه معرض لمنتجات التي نفذوها خلال الدورة.

[url]http://im59.gulfup.com/2YGEma.jpg[/url]

[url]http://im54.gulfup.com/YUqPzf.jpg[/url]
د.فتوح الرقم

من جهتها أكدت مديرة الدورة التدريبية الصيفية الـ 37 في معهد الابحاث د.فتوح الرقم ان الابناء من ذوي الاعاقة ابهروا المدربين في قدراتهم على العمل والعطاء والإنجاز كما انهم اعطوا المشرفين على الدورة درسا في الرقي بالتعامل فيما بينهم، كما أننا نحن نستفيد منهم في التعامل.

واعتبرت ان هذه التجربة في العمل مع هذه الفئة فتحت أمامها الكثير من الأمور كانت غائبة في ازدحام الحياة، مشيدة بقدرات الأبناء من ذوي الاعاقة على التفاعل مع أقرانهم وسرعة البديهة لديهم وأنهم فعلا طاقات ابداعية وواجب الجميع المساعدة لإطلاق هذه الابداعات.

كما أشادت المهندسة في دائرة تطوير النظم والبرامجيات عبير القطان بقدرات ذوي الاعاقة على التجاوب والتفاعل مع المدربين وقدراتهم على العطاء اذا ما توافرت لهم فرص التدريب.

[url]http://im59.gulfup.com/j6CytS.jpg[/url]
شيماء القلاف

أما مدربة الطلبة من ذوي الاعاقة شيماء القلاف فأوضحت ان العمل مع هذه الفئة متعة ويعلموننا كيف نرتقي في تعاملنا. وعن الدورة قالت: لدي مجموعة من 7 أبناء من جمعية أولياء أمور المعاقين انطلقت الدورة في 3 اغسطس الجاري وتستمر حتى 4 سبتمبر المقبل يشارك الابناء في العديد من الورش منها أعمال يدوية إعادة تدوير وكمبيوتر ونجارة وسباكة وصبغ، وقد أبدعوا في كل ما عملوا وسيكون في نهاية الدورة مفاجأة سوف تبهر الحضور وهي عبارة عن لوحة معهد الابحاث في كافة إداراته وأقسامه من عمل الأبناء عبر إعادة التدوير.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0