0 تعليق
431 المشاهدات

قارب “رحلة الأمل” يغادر باليرمو متوجها الى اليونان



غادر قارب (رحلة الأمل) اليوم ميناء باليرمو عقب زيارته الناجحة لجزيرة صقلية ثاني محطاته بايطاليا متوجها الى اليونان مستأنفا جولته العالمية برسالته الانسانية لجذب انتباه الرأي العام العالمي لقضايا ذوي الاعاقة الذهنية.

وودع وفد ممثل عن عمدة باليرمو ومن سفارة الكويت بروما فريق (رحلة الأمل) في ختام زيارته لايطاليا البلد ال21 ضمن جولته التي تشمل 39 بلدا حيث حظي بترحيب رسمي لافت واهتمام اعلامي منذ وصول الرحلة يوم 16 أغسطس الجاري الى ميناء ليفورنو ثم الى ميناء باليرمو في 21 أغسطس مرورا بالعاصمة روما.

وأجرى فريق الرحلة برفقة ممثلي ذوي الاعاقات الذهنية بالكويت مشعل البدر وخالد الدوسري العديد من اللقاءات نظمتها سفارة الكويت مع الجمعيات والهيئات الايطالية المعنية ومع حكومة اقليم صقلية المستقل ذاتيا وعاصمته باليرمو حيث تم خلالها مناقشة وتبادل الآراء وزيارة مراكز تخصصية أتاحت فرصة التعارف والاطلاع على التجارب الناجحة في تأهيل وادماج هذه الفئة.

وأعرب عمدة باليرمو ورئيس مجلس عمد بلديات الاقليم ليولوكا أورلاندو خلال اللقاءات التي استضاف القصر “النورماني” التاريخي جانب منها عن اعتزاز صقلية وعاصمتها وتشرفها باستقبال (رحلة الأمل) واعجابه وتقديره لتبني دولة عربية هي الكويت لهذه المبادرة الرائدة التي سبقت بها دولا كبيرة ومتقدمة مثل ايطاليا.

وأكد العمدة والسياسي الايطالي البارز أن هذه المبادرة الانسانية الناجحة “تبث للعالم أجمع معاني وقيم الانسانية الأصيلة في العالم والحضارة العربية لاسيما وأن دولة الكويت هي التي اطلقت هذا المشروع الهام بأبعاده الحضارية والاجتماعية والثقافية والسياسية المنفتح على العالم”.

وشدد العمدة المهتم بالعلاقات الايطالية – العربية على دور دولة الكويت الريادي عندما سبقت غيرها منذ استقلالها قبل أربعة عقود الى تأسيس دولة دستورية برلمانية تنعم بالديمقراطية السياسية والاجتماعية وبحرية الصحافة بجانب دورها في الاشعاع الثقافي نحو دول الجوار في محيطها العربي.

وعبر سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح الذي شارك وتابع فعاليات الزيارة عن شكره للسلطات الايطالية التي أحاطت الرحلة بعناية فائقة سواء باستقبال زوارق البحرية الايطالية لقارب الرحلة عند دخولة المياه الاقليمية أو مراسم الاستقبال الرسمية في باليرمو في بادرة استثنائية تكريما لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي يشمل برعايته الرحلة.

ونظم السفير الشيخ علي الخالد على مأدبة غداء أقامها أمس لقاء بين المسؤولين وممثلي الهيئات المعنية بقضايا الاعاقة الذهنية من جهة وبين وفد (رحلة الأمل) الكويتي بحضور وسائل الاعلام المحلية حيث قدم شرحا مدعما بعرض متلفز لفكرة الرحلة ورسالتها وأهداف المشروع الذي احتضنته الكويت موضحا انهم لمسوا تفاعلا واضحا من الجانب الايطالي ورغبة قوية في المشاركة بدعم هذه المبادرة والتطلع لاستمرارها وتطورها في السنوات القادمة.

وأبحر قارب (رحلة الامل) من دولة الكويت في الأول من مايو الماضي في جولة تستمر 90 يوما بهدف نقل تجربة البلاد في رعاية ذوي الاعاقات الذهنية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3598 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3928 0
خالد العرافة
2017/07/05 4522 0