0 تعليق
468 المشاهدات

«الصم» يحتفي بحصول سمو الأمير على لقب «قائد الإنسانية»



أقام النادي الرياضي للصم أمسية احتفالية بمناسبة حصول صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على لقب «قائد الانسانية» تكريما لسموه من الأمم المتحدة لدوره الرائد في خدمة الانسانية.

وبدأت الاحتفالية في مقر النادي بمنطقة غرناطة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس مجلس ادارة النادي إسماعيل كرم كلمة مقتضبة أبدى من خلاله اعتزازه بحصول صاحب السمو على هذا اللقب الكبير والمهم والذي يؤكد مكانة سمو الأمير لدى دول العالم.

وأضاف كرم أن هذا التكريم من الأمم المتحدة هو للكويت ومواطنيها، وتقديرا من دور العالم لدور البلاد في معالجة القضايا الخارجية، مشيرا الى أن للكويت فضلا كبيرا على كثير من الدول ودورها الانساني وصل أقاصي الأرض ومغاربها وكل هذا يأتي من منطلق حرص سمو الأمير على مد يد العون لجميع الشعوب حول العالم والوقوف معهم عندما يحتاجون المساعدة.

وختم كرم كلمته قائلا: «يعتبر هذا اللقب الأول الذي يمنح لقائد دولة في العالم وهذا شرف وفخر لنا جميعا».

من جهته، قال الرئيس الفخري للنادي فهد أبوشيبة أن هذا اللقب جاء تكريما من دول العالم لقائد مسيرتنا صاحب السمو الأمير والذي تخطت بصماته حدود الكويت لتصل الى جميع دول العالم وخير دليل على ذلك مده ليد العون والمساعدة دائما في المبادرات والأعمال الانسانية وهذا الأمر يسجل باسم الكويت التي لا تألو جهدا في نصرة ومساعدة من يحتاج المساعدة.

وبين أبوشيبة أن تاريخ 9 سبتمبر سيبقى خالدا في ذاكرة جميع المواطنين كونه شهد تكريم صاحب السمو من قبل الأمم المتحدة وعلى الجميع أن يعتز ويفخر بهذا اللقب، لافتا الى أن الكويت سباقة دائما في أعمال الخير واغاثة المنكوبين فاستحق أميرها الحصول على لقب «قائد الإنسانية» وهو لقب يشهد به العالم أجمع دون تفرقة في دين أو جنس أو لون أو عرق.

واختتم الحفل بإلقاء قصيدة شعرية من الشاعر الشاب سعد محمد الكندري قال فيها «يا شيخ يا شيخ.. غيرتك حكيم الراي وعميد الديبلوماسية.. غيرتك أمير الدار وفيك الدار مضوية.. بعد يا شيخ تستاهل لما تقول حكامنا يا أمير الإنسانية».

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0