0 تعليق
274 المشاهدات

الحمود: دعم العمل التطوعي لتعزيز قيم العطاء وخدمة الوطن



أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أهمية دعم العمل التطوعي لاسيما أن الكويتيين جبلوا عليه لما له من اثر إيجابي مباشر على المجتمع.

وقال الشيخ سلمان الحمود خلال احتفال المركز العلمي بتكريم المتطوعين المشاركين في برنامجه التطوعي الصيفي 2014 إن وزارة الشباب تساهم منذ فترة طويلة في تنظيم الأعمال التطوعية تلبية لنداء «قائد العمل الانساني» صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بأهمية دعم هذه الأعمال التي تعزز العطاء وخدمة الوطن.

وأوضح أن المركز العلمي يعتبر «قدوة في مجتمعنا وصرحا متميزا في ابتكاراته وبرامجه وخططه الطموحة، وقد سعى إلى تقديم كل ما لديه لخدمة الوطن الغالي»، متمنيا «دوام التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد.

وأعرب عن شكره للمركز العلمي على جهوده المبذولة لخدمة المجتمع ومبادراته الكثيرة لاسيما «تنظيم برنامجه التطوعي الصيفي كل عام لأبنائنا وبناتنا وتشجيعه على قيم التطوع والعطاء والمسؤولية»، مثمنا لأولياء المتطوعين حرصهم على انضمام ابنائهم إلى هذه البرامج والدورات المفيدة.

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في المركز العلمي مجبل المطوع إن المركز العلمي يحرص في كل عام على تنظيم هذه البرامج التطوعية، حتى يكتسب من خلالها أبناء الكويت الخبرة الكافية، مشيرا إلى أن المركز العلمي احتفل هذا العام باستقبال 8 ملايين زائر منذ إنشائه في عام 2000 مما يدل على حصوله على درجة عالية من الاهتمام لدى الزوار.

هذا، وقد شكر المطوع راعي الحفل والمتطوعين الذي آثروا الانضمام في العمل التطوعي على السفر والراحة خلال فترة الصيف لافتا إلى أهمية تشجيع أسرهم لهم والى الأفلام التي قدمها وآخرها مدغشقر والى افتتاح قاعات جديدة مثل الرياضيات وغيرها.

من جهتها، أكدت المتطوعة مريم الأمير نيابة عن متطوعي الاكواريوم أن .«الواجب يحتم علينا أن نساهم في رد الجميل لوطننا الغالي والعمل بهمة ونشاط والمشاركة في الإنجازات ليسمو بنا ويزدهر».

وذكرت الأمير أن «أسمى الأعمال هي الأعمال التطوعية التي تنبع من داخلنا وهي خطوة مهمة في حياتنا وتمثل سلوكا حضاريا يرتقي بمجتمعنا ونجسد من خلالها معنى التكاتف وروح التعاون».

بدورها، شكرت المتطوعة رتاج الكندري نيابة عن متطوعي قاعة الاستكشاف المركز الذي يتيح الفرصة للشباب ويحتضنهم لتعليمهم وتقديم معلومات علمية قيمة فضلا عن دوره الكبير في إكسابهم الثقة بالنفس والصبر.

من جانبها، ذكرت المتطوعة شروق بوسكندر نيابة عن متطوعي إدارة التسويق والعلاقات العامة أن العمل في احد المعالم التعليمية والسياحية البارزة في البلاد والذي يحظى بسمعة عالمية مشرفة «يبعث على الفخر والاعتزاز».

وأكدت بوسكندر أن المركز أظهر من خلال برنامجه الصيفي الوجه المشرق والطموح لأبناء وطنه من خلال العمل في صرح متميز، كما كان له أثر طيب في صقل شخصياتهم وتنظيم الوقت.

وفي نهاية الاحتفال قدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الهدايا وشهادات التقدير للمتطوعين.

[url]http://im90.gulfup.com/euptSF.jpg[/url]
كريم احدى المتطوعات

[url]http://im90.gulfup.com/TBgAdd.jpg[/url]
شهادة تقدير لأحد المتطوعين

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0