0 تعليق
246 المشاهدات

الذويخ: وصول قارب الأمل إلى إزمير دليل على الطريق الطويل لصاحب السمو الأمير في خدمة العمل الإنساني



وصل قارب رحلة الأمل إلى ميناء إزمير في غرب تركيا في إطار جولته العالمية التي تهدف إلى إيصال رسالة اجتماعية وإنسانية لفئة الإعاقة الذهنية.
وكان في استقبال القارب لدى وصوله عميد السلك الديبلوماسي سفيرنا في أنقرة عبدالله الذويخ والمدير التنفيذي لرحلة الأمل يوسف الجاسم ونائب والي إزمير شاهين أصلان ورئيس بلدية «سفري حصار» تونتش سيار.
وأقام السفير الذويخ بإزمير حفل استقبال لأعضاء قارب «رحلة الأمل» تخللته رقصات فلكورية تركية بمشاركة فئة الإعاقة الذهنية الأتراك.
وهنأ السفير الذويخ صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمناسبة منحه من قبل الأمم المتحدة لقب «قائد للعمل الإنساني» وتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني».
وقال إن «هذا اللقب ليس غريبا على صاحب السمو الأمير صاحب الأيادي البيضاء المعطاة وهو وسام على صدر الشعب الكويتي والعرب والمسلمين»، مؤكدا أن هذا اللقب إن دل على شيء فإنما يدل على الجهود الجبارة التي قام ويقوم بها صاحب السمو الأمير في دعم العمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف أن وصول قارب رحلة الأمل إلى إزمير دليل على الطريق الطويل الذي قطعه صاحب السمو الأمير في خدمة العمل الإنساني عبر مبادرات متعددة، مشيرا إلى أن هذه السفينة التي انطلقت برعاية كاملة من صاحب السمو الأمير تحمل عنوانا إنسانيا كبيرا للعالم أجمع.
وشهد الحفل الذي حضره عدد كبير من المهتمين عرض فيلم «رحلة الأمل» الذي يروي قصة فكرة ومبادرة أطلقتها الكويت برعاية صاحب السمو الأمير وتعكس تجربة الكويت واهتماماتها بفئة المعاقين ودفعهم إلى إبراز قدراتهم في لفتة إنسانية وحضارية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0