0 تعليق
332 المشاهدات

تطوير سيارة خاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة



مهندسون تشيكيون يسعون حاليا إلى تطوير إنتاج سيارة Elbee، التي صممت خصيصا للأشخاص المعاقين من مستخدمي الكراسي المتحركة، بهدف زيادة قدرتهم على الحركة اعتمادا على أنفسهم.
هذه السيارة تسمح لمستخدمها من الصعود إليها والنزول منها دون مساعدة.
يفتح الباب الأمامي للسيارة عن طريق جهاز تحكم عن بعد ويستطيع السائق الجالس على كرسي متحرك امتطاء السيارة بكل سهولة عبر مسلك خاص ليأخذ مكانه أمام المقود قبل أن يُغلق باب السيارة.
يقول مدير المشروع:“عملية تطويرمختلف مكونات السيارة وخاصة تلك المتعلقة بأمن السائق استمرت ثلاث سنوات، وفي العام الماضي، تمكنا من جعل السيارة تلبي جميع احتياجات السائقين من مستخدمي الكراسي المتحركة”

طول سيارةElbee يبلغ مائتين وثمانية وأربعين سنتمترا وعرضها مائة وثلاثة وثلاثين سنيمترا، حجمها الصغير يسمح لها بالوقوف في مساحات ضيقة وبوضع عمودي. وزن هذه السيارة لا يتجاوز أربعمائة كيلوغرام ويمكنها أن تصل إلى سرعة ثمانين كيلومترا في الساعة.”

يقول أحد مستخدمي السيارة:“أنا راض فعلا عن هذه السيارة التي تمنحك استقلالية وحرية، قبل ثماني سنوات كنت أطلب من زوجتي أو من ابني مساعدتي، الآن يمكنني أن أجلس بنفسي داخل سيارتي وبكل أريحية.”

سيارة Elbee مصممة خصيصا للأشخاص المعاقين، الذين يستطيعون استخدام أيديهم بشكل صحيح. السيارة تمكنت من اجتياز اختبارات السلامة بنجاح منذ 2010وهي متوفرة حاليا في الأسواق بسعر خمسة عشر ألف يورو.

[url]http://www.youtube.com/watch?v=nVn1Ip1gXfc[/url]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0