0 تعليق
235 المشاهدات

«العاصمة» الصحية نظّمت يوماً مفتوحاً في مركز الحميضي بمناسبة افتتاح عيادة الصحة النفسية



نظمت منطقة العاصمة الصحية يوما مفتوحا في مركز الحميضي بمنطقة الشويخ السكنية، تحت عنوان « نفسيتك مستقرة.. صحتك مستمرة « وذلك بمناسبة افتتاح عيادة للصحة النفسية في المركز وبحضور مدير المنطقة طارق الجسار والنائب عبدالله العدواني.

وقالت مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمنطقة العاصمة الصحية الدكتورة فاطمة العسومي ان هذه العيادة هي السادسة الخاصة بالصحة النفسية التي يتم افتتاحها في المراكز الصحية التابعة للمنطقة الصحية، مشيره الى ان الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها مسبقا نصت على افتتاح 8 عيادات للصحة النفسية خلال العام الحالي، حيث سيتم افتتاح عيادتين في وقت لاحق من العام الحالي، لافته الى ان المنطقة ستقيم احتفالا ويوما توعويا في مركز عبدالله العبدالهادي الصحي بمنطقة اليرموك بعد اسبوعين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، موضحة ان الاحتفالية امس شهدت تجاوبا واسعا من قبل مراجعي مركز الحميضي، والرد على كافة استفساراتهم وتوضيح بعض المفاهيم الصحية لهم.

وأضافت، ان الخطة الاستراتيجية للمنطقة الصحية ترتكز على ثلاثة محاور، بهدف النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الأيام التوعوية، والتي تلقى استحساناً واسعاً من كافة شرائح المجتمع. وأوضحت أن المحور الأول للخطة هو رفع الوعي الصحي حول عوامل الخطورة المسببة لهذه الأمراض لدى عموم المراجعين والمرضى.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0