0 تعليق
371 المشاهدات

بيت الزكاة يضع حجر الأساس لبناء مركز مهني لليتيمات والطالبات في قرية سمو الأمير الإندونيسية



قام مدير عام بيت الزكاة إبراهيم الصالح بزيارة قرية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد في مدينة غاورت بإقليم جاوا الغربية في إندونيسيا والتي قامت على إنشائها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بالتعاون مع بيت الزكاة بهدف تقديم الخدمات الإنسانية وتوفير الظروف المعيشية الكريمة لسكان القرية.
وذكر الصالح أنه شاركه في هذه الزيارة كل من نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة وليد الكندري ووكيل وزارة الاوقاف المساعد للتنسيق والفني والعلاقات الخارجية والحج خليفة الأذينة ومدير إدارة العلاقات الخارجية في الوزارة وليد العمار.

وقال الصالح انه تم خلال الزيارة تفقد المشاريع الخيرية السابقة التي تم تنفيذها في القرية من قبل العديد من الجمعيات الخيرية والإسلامية والكويتية، حيث اطمأن الوفد على سير العمل وحسن الاستفادة من هذه المشاريع في هذه القرية التي حملت اسم قائد الإنسانية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

وقال الصالح انه تم خلال الزيارة وضع حجر الاساس لبناء مركز تدريب مهني لليتيمات والطالبات يتولى تمويله بيت الزكاة بحضور سفيرنا في جمهورية اندونيسيا ناصر العنزي ومشاركة د.سالم سقاف الجفري وزير الشؤون الاجتماعية بجمهورية اندونيسيا.

وبين الصالح ان المشروع الجديد يأتي استكمالا للمشاريع السابقة التي تم تنفيذها في القرية والتي تتمثل في بناء المدارس ودور الرعاية وسكن الطلاب ومراكز التأهيل والتدريب وغيرها من المرافق الخاصة بالقرية التي ساهم في بنائها العديد من المواطنين الكويتيين المحسنين، إضافة إلى الجمعيات الخيرية، وكان لها أثرها الواضح في إبراز صورة الكويت المشرقة في العمل الإنساني والخيري الذي يقوم به بيت الزكاة بالتعاون مع وزارة الاوقاف والجمعيات الخيرية مستجيبين في ذلك لاهتمامات صاحب السمو الامير وتوجيهاته الكريمة في خدمة الإنسانية وتقديم يد العون للمحتاجين في شتى أقطار العالم.

وذكر الصالح أن مشروع بناء المركز المهني لليتيمات والطالبات الجاري تنفيذه يسعى لتأهيل الطالبات في المجالات العلمية والإنسانية التي يحتجنها كما في مهارات الخياطة والكمبيوتر إلى غير ذلك من المجالات.

ووجه الصالح في الختام شكره الجزيل لسفيرنا في جمهورية إندونيسيا ناصر العنزي على ما قدمه من تسهيلات واهتمام كبير ورعايته ومشاركته في حفل افتتاح المشروع، كما شكر وزير الشؤون الاجتماعية في جمهورية اندونيسيا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وشكر كذلك وفد وزارة الاوقاف على جهودهم البناءة في دعم العمل الخيري.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0