0 تعليق
584 المشاهدات

وفد الكويت للمعاقين يغادر الى انشيون الكورية للمشاركة في دورة الألعاب البارلمبية



يتوجه وفد منتخب الكويت للمعاقين اليوم الى مدينة انشيون الكورية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارلمبية التي ستنطلق في 18 الجاري.
وقال رئيس الوفد ناصر العجمي ان الوفد يتكون من 35 شخصا ما بين لاعبين وإداريين سيشاركون في منافسات كرة السلة والرماية والمبارزة اضافة الى رياضة ألعاب القوى مشيرا الى اهمية مشاركة لاعبي ولاعبات الكويت في هذا الاستحقاق الكبير لا سيما في تطوير مستوى اللاعبين باعتباره الاكبر في القارة الاسيوية.
وأضاف العجمي الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين ان فريق كرة السلة الذي يلعب بمجموعة تضم إلى جانبه كلا من إيران وماليزيا وتايلاند وهونغ كونغ سيبدأ مشواره في الدورة الأربعاء المقبل فيما تبدأ باقي الفرق منافساتها عقب حفل الافتتاح الرسمي للدورة الذي سيقام في الملعب الوطني في انشيون.
وذكر أن الدورة ستشهد مشاركة نسائية ممثلة باللاعبتين سجى العازمي وباسمة النجم اللتين ستلعبان في منافسات العاب القوى في رمي الجلة ورمي الرمح على التوالي.
وتمنى أن تحقق هذه المشاركة النسائية نتائج طيبة تضاف إلى إنجازات النادي الرياضي الكويتي للمعاقين التي تحققت في البطولات والملتقيات الماضية.
وأكد العجمي أن مجلس إدارة النادي برئاسة شافي الهاجري حرص على إعداد الفرق المشاركة على أكمل وجه لضمان تحقيق أفضل نتائج فيها بالرغم من صعوبة المهمة نظرا لوجود ابرز ابطال القارة والعالم لا سيما من الصين وكوريا واليابان مثمنا دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة لناديه ما سهل هذه المشاركة.
وأوضح أن اللاعبين واللاعبات الكويتيين المشاركين في الدورة لديهم عزيمة وإصرار كبيرين لتحقيق مراكز متقدمة في هذا التجمع القاري الكبير لرفع علم الكويت عاليا لاسيما أن رياضة المعاقين تعودت على تحقيق الانجازات الكبيرة للرياضة الكويتية.
وتوقع ان تحظى منافسات الدورة بمستوى فني عال في كل مسابقاتها نظرا لتطبيق نظام التأهيل في كل منافساتها.
واشار انه وبصفته رئيس اتحاد غرب اسيا للمعاقين سيحضر اجتماع الاتحاد الاسيوي للمعاقين الذي سيعقد على هامش الدورة ويضم رؤساء اتحادات مناطق القارة الخمس بهدف تنسيق العمل وتطوير رياضة المعاقين الاسيوية معربا عن امله ان يخرج الاجتماع بقرارات تساهم بالارتقاء برياضة المعاقين الاسيوية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0