0 تعليق
380 المشاهدات

قارب (رحلة الامل) يرسو في العقبة في إطار جولته العالمية الانسانية



وصل قارب (رحلة الامل) هنا اليوم الى مدينة العقبة في إطار جولته العالمية التي تهدف إلى توضيح مدى اهتمام دولة الكويت انسانيا واجتماعيا بفئة اصحاب ارعاقة الذهنية.

وكان في استقبال القارب لدى وصوله مرسى منتجع (تالا بي) في العقبة سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد صالح الدعيج ورئيس مجلس مفوضين سلطة منطقة العقبة الدكتور كامل محادين والملحق العسكري الكويتي اللواء فلاح السني ومحافظ العقبة بالوكالة سامي المعايطة واركان سفارة الكويت وعدد من المسؤولين الذين رحبوا بطاقم الرحلة.

وقال السفير الدعيج في كلمته في حفل الاستقبال المقام على شرف طاقم الرحلة “انها فرصة جميلة ان نلتقي بنخبة من ابناء الكويت حملوا على عاتقهم مسؤولية كبيرة للتعريف بقدرات وامكانات ذوي الاحتياجات الخاصة بصورة عامة ومرضى ملازمة الداون والتوحد بصورة خاصة”.

واشار الى ان هذه الرحلة التي زارت معظم دول العالم حظيت بالاساس بدعم من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

واشاد السفير الدعيج بجهود ودور النائب الاول لسمو رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وكبار مسؤولي وزارة الخارجية الذين سهلوا مهمة الرحلة في الدول التي زارتها كما شكر القائمين على الرحلة وتمنى ان تحقق اهدافها وتوصل رسالتها الانسانية السامية.

واعرب عن شكره “الى الاخوة في الاردن ممثلة بوزارة الخارجية والداخلية والاجهزة الامنية وسلطة العقبة الاقتصادية على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال والتسهيلات التي قدموها”.

وبدوره وجه الدكتور محادين في كلمته تحية من الاردن قيادة وشعبا الى الكويت والى القائمين على الرحلة والى اهل الكويت كافة.

ومن جانبه قال يوسف الجاسم بالنيابة عن مجلس امناء الرحلة ورئيسها فيصل محمد الحجي “اننا في الاردن في بيتنا ولسنا ضيوفا” معربا عن سعادته في الاستقبال ومشيدا بطاقم الرحلة الذي انطلق في الاول من مايو الماضي اي منذ خمسة اشهر ونصف مبشرين في رسالة انسانية متعلقة بذوي الاعاقات الذهنية جميعها ودمجهم في المجتمع.

واضاف الجاسم ان طاقم الرحلة لقي من جميع الدول التي زارها احر العواطف الانسانية “مما يبين ان القضايا الانسانية لغة واحدة يتعاطف معها المجتمع لاتعرف التفرقة بين لون او جنس او لون”.

واوضح ان هذه الرحلة “رعاها ابو الانسانية الذي تشرفنا جميعا ككويتيين ان يكون زعيمنا هو اميرنا صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي تم اختياره من قبل الامم المتحدة كقائد العمل الانساني في العالم واختيار الكويت كمركز للعمل الانساني العالمي”.

وفي الختام اعرب عن الشكر للعاملين في السفارة الكويتية في الاردن “والى الاخوة في الاردن على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”.

يذكر ان الرحلة نشأت بفكرة من مجموعة من أولياء الأمور من أصحاب التجارب الناجحة مع أبنائهم من ذوي الإعاقة الذهنية من فئات متلازمة الداون والتوحد والحالات الذهنية الأخرى ليقوموا برحلة بحرية تجوب العالم لنشر التجارب الايجابية لذوي الاعاقة الذهنية.

وصنع القارب بعناية كويتية بصفة خاصة لهذه الرحلة ويصل طوله الى 88 قدما ويضم طاقما مكونا من 16 شخصا منهم تسعة ملاحين من أصحاب الكفاءة من العاملين في البحرية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0