0 تعليق
291 المشاهدات

«كان» شاركت بمؤتمر أعباء السرطان في منطقة الخليج



أكدت عضو مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» وعضو اللجنة التنفيذية الدكتورة حصة الشاهين، أن حملة كان تشارك في المعرض المقام في العاصمة السعودية الرياض حيث انطلقت فعاليات مؤتمر (أعباء السرطان) في منطقة الخليج العربي،والذي ينظمه المكتب التنفيذي لمجلس وزراءالصحة لدول مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والمركز الخليجي لمكافحة السرطان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض ، تحت عنوان «سد الثغرات «، والذي يعقد خلال الفترة من 21 الي 23 أكتوبر الجاري وبرعاية وزير الصحة السعودي المهندس عادل فقي.

واعربت الشاهين في تصريح عن سرورها للمشاركة بمثل هذا التجمع العلمي المهم ،لافتة الى حضور كوكبة من الخبراء من شتى بقاع العالم، وان هذة المشاركات هي فرصة للاطلاع على تجارب الجهات في مجال التوعية من السرطان وفرصة لتبادل الخبرات مع العديد من الجهات والمؤسسات الخليجية والدولية المشاركة في المؤتمر والمعرض.

ولفتت الدكتورة الشاهين بأن حملة «كان»، قد استعدت لهذه المشاركة بالعديد من وسائل العرض البصرية والمقروءة لتسلط الضوء من خلالها على أنشطة الحملة والتي انطلقت برعاية سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وما تم إنجازه على مستوى دولة الكويت والخليج.

ونوهت بان رئيس المؤتمر والمدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن خوجه تحدث عن اهداف المؤتمر وهي البحث عن تأثيرات علاج مرض السرطان الحالية والمستقبلية على اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي، وأولويات فحص مرض السرطان والكشف المبكر عنه ومعالجته. وبينت انه تطرق ايضا لسياسة الاستراتيجيات المتعلقة بمقاربات المعالجة المتكاملة ، ودور المسؤولين عن الرعاية الصحية الأولية في المكافحة و الوقاية وتمكين برامج الصحة العامة التوعوية في مجال الوقاية والكشف المبكر ،مع إعداد برامج الأبحاث في منطقة الخليج ، وإقامة شبكة علاقات وتعاون فعالة بين أطباء الأورام والعلماء والجهات الداعمة للرعاية الصحية في منطقة الخليج. وقد تمنت التوفيق والنجاح للقائمين على المؤتمر وجميع المشاركين.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0