0 تعليق
269 المشاهدات

محاضرة لـ«كان» عن الوقاية من السرطان



أقامت الحملة الوطنية للتوعية بالامراض السرطانية (كان) محاضرة وورشة عمل صباح أمس بروضة اليرموك في اطار حملتها للتوعية بالنمط الصحي للحياة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم، والتي انطلقت بداية نوفمبر الجاري وستستمر مدة شهرين تحت شعار (انعش حياتك – نوع غذاءك – زد خطواتك) استمرارا لتقديم أنشطتها التوعية بتبني اسلوب حياة صحي بالتغذية والنشاط البدني.
وألقت د. فاطمة الواوان محاضرة أكدت خلالها أهمية التغذية الصحية في الوقاية من أمراض السرطان، موضحة أن التمارين الرياضية والغذاء المتوازن يمثلان أهمية بالغة في الوقاية والتصدي لمرض السرطان.
من جانبه أشار مختار اليرموك عبدالعزيز المشاري الى ان اختيار (كان) منطقة اليرموك نواة لانطلاق حملة تبني اسلوب حياة صحي بالتغذية والنشاط البدني للتوعية والوقاية من سرطان القولون والمستقيم، انما جاء نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته المنطقة أخيرا، بعد ان اختارتها منظمة الصحة العالمية كمدينة صحيه نموذجية.
وقال المختار ان أنشطة وفعاليات الحملة في منطقة اليرموك تتضمن اقامة العديد من الندوات وورش العمل في المدارس والمراكز الصحية واماكن التجمعات المختلفة، وذلك بهدف توعية الفئة العمرية ما بين 30 الى 40 عاما بتبني اسلوب حياة صحي بالتغذية والنشاط البدني للوقاية من الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.
وذكر المشاري ان (كان) قامت قبل انطلاق حملة «انعش حياتك – نوع غذاءك – زد خطواتك» بعمل ما يشبه المسابقة لاهالي المنطقة، بهدف التوعية بتبني اسلوب حياة صحي بالتغذية والنشاط البدني، حيث قامت بتسجيل وقياس الوزن والطول لما يقارب من 40 شخصاً (التسجيل لايزال مستمرا في المركز التخصصي بالمنطقة) على ان يتم اعادة القياس مرة اخرى في نهاية الحملة، وتكريم الاشخاص الذين سيتمكنون من خفض وزنهم وتحسين لياقتهم البدنية بممارسة النشاط البدني خلال هذه الفترة.
واكد المختار تجاوب اهالي المنطقة مع الحملة بشكل ملحوظ، وهو ما بات واضحا في حضور الندوات وورش العمل التي أقيمت من بداية انطلاق الحملة وحتى الان.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0