0 تعليق
205 المشاهدات

المجلس يعقد جلسة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة



عقد مجلس الامة اليوم جلسته السنوية ال11 المعنية بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يرعاها ويترأسها رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم.
وقال المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي ان فئة ذوي الاعاقة محل اهتمام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حتى صدر تحت توقيعه القانون رقم 8 لسنة 2010 بعد جهود مقدرة من مجلس الامة وان هذا القانون اصبح من ارقى القوانين العربية في هذا الشان.
واضاف الشطي في كلمة خلال الجلسة ان اتفاق الهيئة مع بنك الائتمان الكويتي قد بدأ يدخل حيز التنفيذ لرفع قيمة المنحة الاميرية الى 20 الف دينار وذلك كحد اقصى بعد موافقة كل من مجلس الادارة والمجلس الاعلى للهيئة.
وكشف ان الهيئة ستفتح قريبا مكاتب لها لاستقبال المراجعين بالحكومة مول في منطقة الجهراء ومبارك الكبير وبرج التحرير ونادي الصم في منطقة غرناطة كما تم الاتفاق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تخصيص قطع اراضي بكل منطقة سكنية جديدة تخصص لخدمات ودمج الاشخاص من ذوي الاعاقة.
وذكر ان الهيئة حريصة على تنفيذ مشروع جديد لميكنة جميع اعمال الهيئة والذي سيوفر الوقت على المراجعين والموظفين مبينا ان هذا المشروع يتضمن ربط الهيئة الكترونيا بجميع الجهات الحكومية.
واوضح الشطي ان للهيئة جهود واضحة من اجل فئة غير محددي الجنسية من الاشخاص ذوي الاعاقة وتمثلت هذه الجهود في انه شملهم الدعم التعليمي حاليا حتى سن ال18 كما “تاكدنا من تغطيتهم بمظلة التامين الصحي والرعاية السكنية للفئات الاكثر احتياجا من ذوي الاعاقة المتوسطة والشديدة”.
وقال الشطي ان جهود الهيئة تمثلت ايضا بدعم مالي للمراة غير محددة لجنسية المتزوجة من كويتي ولا تعمل وترعى ذو اعاقة متوسطة او شديدة بعد اكتمال الترتيبات الازمة مع وزارة الداخلية كما تبحث الهيئة حاليا امكانية قبولهم بمراكز المهنية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
من جهته قال نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون الشباب والرياضة احمد خزعل ان الهيئة دأبت على دعم رياضة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلبات النجاح لهم وذلك تنفيذا لتوجيهات سامية بهذا الشأن.
واضاف خزعل ان الهيئة حريصة على تنفيذ التوجيهات السامية لسمو الامير في دعم رياضة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة متطلباتهم المالية والفنية.
وتطرق الى قيام الهيئة باشهار اندية جديدة تهتم برياضة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في خطتها المستقبلية وهي ستكون اضافة للاندية الموجودة حاليا.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0